وزير التجهيز والنقل يجتمع مع الشركات المنفذة لأشغال جسري العاصمة ومكتب الرقابة .

معالي وزير التجهيز والنقل يجتمع مع الشركات المنفذة لأشغال جسري العاصمة والمكتب الذي يتولى الرقابة على أشغالهما كل على حدة .

عقد معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد مساء اليوم الاحد 05/09/2021 اجتماعا مع شركتي YUANDA و POLY CHANGDA المنفذتين على التوالي لأشغال جسري الحي الساكن وباماكو والمكتب الذي يتولى الرقابة على أشغال الجسرين .

وقدم مكتب الرقابة خلال الإجتماعين المنفصلين مع الشركات عروضا فنية تضمنت :
-نسبة تقدم الاشغال الجملية التي تبلغ 8% في جسر ملتقى باماكو و 4% في جسر ملتقى الحي الساكن .
-نسب تقدم الاشغال الفرعية في مايخص تركيب الورشات في الموقعين بالنسبة للشركتين، ومكاتب الرقابة ،وتنفيذ وصيانة الطرق الالتفافية حول مواقع الجسرين، ونقل شبكات انابيب المياه واسلاك الكهرباء والاتصالات في مناطق الجسرين، وأعداد وحالات الآليات المستخدمة في المشروعين .
-الفرق بين نسبة تقدم الاشغال الجملية بالنسبة لكل مشروع ونسبة استهلاك الآجال المحددة للإنتهاء من تنفيذ المشروعين البالغة 12% (حوالي 3 اشهر ) .

وعند انتهاء كل عرض فني أبلغ معالي الوزير الشركة المعنية ان رسالته واضحة وصارمة؛ وهي ان أي تأخر في الأشغال غير مقبول، ولن يُسمح باستمراره وسيستدعي إجراءات عقابية تبدأ من الانذار لتنتهي بفسخ العقد وتعبئة الضمانات المالية ،وقد تشمل حرمان الشركة المخلة بالتزاماتها التعاقدية من الحصول على الصفقات المستقبلية للقطاع والقطاعات الوزارية الاخرى .

وأبلغ معالي الوزير الشركات المنفذة كل على حدة أن عليهم تغيير النسب الحالية بشكل سريع الى الأفضل، وتسريع وتيرة الأشغال وإلا فإن الاجراءات التي بدأت الاسبوع الماضي بتقديم إنذار لشركة YUANDA منفذة مشروع جسر الحي الساكن ستتوسع، في حال عدم تقدم الاشغال، لتصل فسخ العقد و تعبئة الضمانات المالية .

جرى الاجتماعان بحضور الامين العام للوزارة السيد المخطار اليدالي والمستشار المكلف بالاعلام ومدير البنى التحتية الطرقية الممولة بالموارد الداخلية ومكتب الرقابة والاشراف ومسؤولي الشركات الصينية المنفذة لاشغال الجسرين .

اترك تعليقاً