النعمة / انطلاق النسخة الثالثة من تكريم مبادرة شباب الحوض الشرقي للمتفوقين في المسابقات الوطنية في الولاية

أشرف والى الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه صباح اليوم الأحد بمدينة النعمة على إنطلاق حفل النسخة الثالثة من تكريم المتفوقين في الإمتحانات الوطنية على مستوي الولاية ( باكلوريا – ختم دروس الإعدادية – دخول السنة أولى إعدادية ) لموسم 2020-2021

ويهدف هذا التكريم المنظم من طرف جمعية مبادرة شباب الحوض الشرقي تحت شعار ” بالعلم نسمو ونرتقي ” إلى تشجيع التنافس الإيجابي بين الطلاب تعزيز للجهود الرامية لإرساء مبادئ المدرسة الجمهورية كإطار جامع للوحدة الوطنية.

وقدم والى الولاية أدوات مدرسية ومبالغ مالية وإفادات تكريم مقدمة من طرف جمعية مبادرة شباب الحوض الشرقي في نسختها الثالثة لتكريم الأوائل في المسابقات الوطنية.

المدير الجهوي للشباب السيد محمد فاضل ولد سيداتى فال أكد أن هذا الحفل يجسد العمل الدؤوب لهذه الجمعية التى ظلت تواكب الجهود الرامية للنهوض بواقع بالتنمية المحلية للولاية
مذكرا بأن التعليم صمام أمان للتنمية المستدامة وأن ماتحقق خلال هذه السنة ساهم وبشكل كبير في الرفع من العملية التربوية وذلك من خلال مقاربة جديدة أعتمدها قطاع التعليم.

قبل ذلك ألقت عمدة بلدية النعمة المساعدة السيدة نين كي سيلا كلمة ترحيبة أشادت فيها بجهود هذه الجمعية الحثيثة مهنأة المتفوقين هذه السنة على مستوي الولاية

رئيس جهة الحوض الشرقي محمدو ولد التجانى ابرز خلال كلمته أهمية الخطط المعقلنة التىخ رفعت من مستوي المنظومة التربوية طبقا لتوجهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى .

رئيس جمعية مبادرة شباب الحوض الشرقي السيد محمد المختار ولد الشيخ سيدي حسنى أشاد بالجو السلس والشفاف الذي طبع المسابقات الوطنية.
مذكرا أن هذا الحفل يأتي في إطار إستراتجية الجمعية الرامية إلى الدفع بعجلة التنمية المحلية للولاية
مضيفا أن التعليم هو ركيزة التنمية المندمجة مثمينا الأشواط التى قطعت لمعالجة الإختلالات في المنظومة التربوية والبنى التحتية وتطوير المناهج تجسيدا لرؤية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى.

المتحدث باسم رابطة آباء التلاميذ المتفوقين أشاد خلال كلمته بهذا الحفل الذي يشكل تحفيزا كبيراً التلاميذ من أجل الجد والمثابرة خلال مسيرتهم العلمية.

جرت إنطلاقة هذا الحفل بحضور حاكم مقاطعة النعمة ونائب مقاطعة النعمة وجمع غفير من الشباب من مقاطعة باسكنو وآمرج والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.

 

اترك تعليقاً