قرية البونيات تحتضن أجتماعا حاشدا لقبيلة مشظوف برعاية رجل الأعمال حمديت ولد إمحيمد

شهدت قرية البونيات ببلدية حاسي أتيلة مقاطعة النعمة أمس السبت الموافق 2021/09/25 إجتماعا حاشدا لقبيلة مشظوف برعاية الرجل الأعمال الشاب حمديت ولد المختار ولد إمحيمد .

يهدف إجتماع القبيلة الذي توافدت عليه من كل بلديات ومقاطعات الولاية حيث تصل كل مجموعة في مسيرة حاشدة وسط هتافات الترحيب وإطلاق كثيف للنيران في الهواء وأنشاد واوتار أكبر الأسر الفنية في المنطقة تعبيرا عن أهمية الإجتماع الذي يهدف إلى وحدة القبيلة سياسيا واجتماعيا .

الإجتماع الحاشد حضره أكثر من 2000 شخص على رأسها كوكبة من قيادات القبيلة ومنتخبيها وشخصياتها البارزة .

رئيس المبادرة ولد إمحيمد في كلمته الافتتاحية رحب بالحضور كل باسمه وجميل وسمه مؤكدا أن الإجتماع يهدف إلى التعارف بين أفراد القبيلة من أجل التماسك والابتعاد عن التفرقة والإتحاد في جميع المجالات خاصة السياسية والإجتماعية سبيلا لتحقيق طموحاتها وأهدافها.

هذا وعقدت قادة المجموعة إجتماعا مغلقا خرجو بالبيان التالي:

في يوم 25 من الشهر التاسع 2021 ‘ إجتمع ممثلوا مجموعة مشظوف المتواجد منها في الحوض الشرقي خاصة في قرية البونيات بدعوة من رجل الأعمال حمديت ولد المختار ولد إمحيمد وقد إتفقت المجموعة على النقاط التالية:

  1. إتحاد المجموعة وتماسكها ونبذ الخلافات الداخلية والتي من شأنها المساس بوحدتها.
  2. تثمين إنجازات فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ودعم برنامجه “تعهداتي” ومواكبته حتى يتم تنفيذه كما تثمن المجموعة إعلان خلق قطب تنموي للثروة الحيوانية في الحوض الشرقي إعلان تمبدغة أخيرا ،تثمين قرار التقطيع الإداري الجديد الذي بموجبه أستحدثت مقاطعات جديدة وبالخصوص مقاطعة عدل بكرو.
  3. إتفقت المجموعة على التمسك بالعلاقات الودية التي تربطها بالمجموعات المجاورة لها بدون أقصاء وتعزيز هذه العلاقات.
  4. تم الإتفاق على تشكيل لجنة ستعكف على دراسة تجمع قروي في هذا الحيز الترابي .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *