النائب عن مقاطعة آمرج سيدي محمد الطالب إعل يثمن قرار رفع مركز عدل بكرو الى مقاطعة

ثمن نائب مقاطعة آمرج السيد سيدي محمد ولد الطالب اعل القرار الأخير الذي تم بموجبه تحويل عدل بكرو مقاطعة مؤكدا أن هذا القرار يأتى وفاء لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى الرامي تقريب الخدمات الأساسية للمواطنين.

واضاف السيد النائب خلال لقاء خص به موقع صوت الشرق أن هذه المقاطعة الجديدة تتوفر فيها جميع المعايير المطلوبة لتكون مقاطعة من حيث الكثافة السكانية والموقع الإستراتيجي الذي يجعلها نقطة عبور بين الوطن والجارة مالى.

وعبر السيد النائب أن هذه الخطوة تأتي من بين خطوات أخرى لخلق قطب تنموي بالولاية وهذه المقاطعة الجديدة بشكل خاص لإستقلال المقدرات التنموية والإستفادة منها لتكون منطلقا للتنمية الشاملة.

وأشار السيد النائب إلى أن سرعة استجابة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى خلال الفيضانات التى اجتاحت المدينة خريف 2020 دليل قاطع على الإهتمام الكبير الذي توليه الحكومة لمآزرة للمواطنين في محنهم.

 

واضاف السيد النائب أن هذا القرار سيساهم في فتح آفاق جديدة لهذه المدينة من أجل المشاركة الفعالة في بناء مستقبل هذا الوطن.

مذكرا باعتماد هذه المقاطعة على التنمية الحيوانية والزراعة المطرية والتبادلات التجارية مضيفا أن هذا القرار سيعزز أيضاً في الجهود الرامية إلى تحسين ظروف المواطنين ومحاربة الهشاشة والفقر طبقا للمقاربة الجديد التى تعتمدها الحكومة.

واشاد السيد النائب بهذا القرار معتبرا أنه يجسد إستجابة لتطلعات ساكنة المنطقة التى حباها الله بمقدرات هائلة ظلت ضعيفة الإستفادة منها بسبب السياسات البائدة التى لاتراعي معايير تحسين الظروف المعيشة للمواطنين.

واختتم السيد النائب لقاءه بجزيل تشكراته للحكومة مطالبا جميع القوى الحية بمواكبة برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزوانى في جميع مكوناته لتحقيق التنمية الشاملة.

اترك تعليقاً