النعمة / الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة يترأس إجتماعا حول إنطلاقة الحملة للوقاية من الحرائق

ترأس الأمين العام لوازرارة البيئة والتنمية المستدامة السيد محمد عبد الله السالم لد أحمد دواه رفقة والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه مساء أمس بدار الشباب بالنعمة إجتماعا مع المنتخبين و الفاعلين في المجتمع المدني والمواطنين حول انطلاق الحملة الوطنية لحماية المراعي من الحرائق.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد الأمين العام على ضرورة مساهمة الجميع وتضافر الجهود من أجل محاربة ظاهرة الحرائق المدمرة للبيئة وللمراعي بشكل خاص وسط قلة الأمطار في هذه السنة التي تعتبر سنة جفاف.
الأمين العام أكد أن الحرائق تشكل تحديا كبيرا للجميع حيث تدمر سنويا آلاف الهكتارات من المراعي وتتسبب في خسارة اقتصادية معتبرة تقدر ب120 إلى 750 مليون أوقية جديدة.

ولمواجهة هذه الآفة تحشد الدولة كل عام موارد مالية كبيرة لحماية المراعي من الحرائق الريفية وخصصت هذه السنة ميزانية تبلغ 70 مليون أوقية جديدة لهذه الحملة من أجل تغطية التكاليف المتعلقة بالتحسيس والتوعية وإنجاز 10000 كلم من الطرق الواقية من الحرائق من ضمنها2000 كلم ستنفذ يدويا من قبل السكان في ولايات الحوضين لعصابه كيدي ماغا وكوركول.

هذا وإستمع الأمين العام لمداخلات المواطنين و رد على جميع الأستشكالات المطروحة مطالبا الجميع بالدخول في حملة واسعة تقلل من الحرائق حماية لمخزوننا الرعي والأرواح.

حضر الإجتماع حاكم مقاطعة النعمة وعمدة البلدية وأطر من الوزارة ومدراء شركات كنفذة لعملية شق الطرق والسلطات الأمنية في الولاية .

اترك تعليقاً