النعمة / إنطلاق ورشة تكوينية منظمة من طرف مركز الحوار الإنساني حول الوساطة الرعوية والزراعية

أشرف صباح اليوم الثلثاء بفندق البركه بالنعمة والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله على إفتتاح أعمال ورشة تدوم يومين حول الوساطة الزراعية والرعوية في منطقة الساحل منظمة من طرف مركز الحوار الإنساني برآسة السيد عبد الله ولد محمد عالي ، ويستفيد من هذا اللقاء ال58 عضوا من شبكات وسطاء المجتمع موزعة بين الدولتين لفض النزاعات الزراعية والرعوية في موريتانيا ومالي.
وتضمن أعمال اللقاء تقييم إستيراتيجية التواصل التي تم إعتمادها في شهر دحمبر من السنة الماضية وتحيينها من خلال بلورة أنشطة مشتركة لتعزيز العمل المشترك في تحقيق السلم الإجتماعي على الحدود بين الحارتين الشقبقتين.
والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه رحب بالمشاركين معبرا عن ارتياحه لإحتضان ولايته الحوض الشرقي لهذا اللقاء الهام الذي سيسهل  عمليات الإنتجاع بين البلدين في بيئة خالية من النزاعات بين المنمين والمزارعيين  بطرق أخوية على يد شبكات الوسطاء الزراعيين والرعويين  انطلاقا من تجاربهم وماكسبوه من تكوين من قبل مركز الحوار الإنساني.
عمدة بلدية النعمة السيد سيدي محمد ولد محمد رحب بالمشاركين في اللقاء متمنيا لأعمالهم التوفيق والنجاح في حل النزاعات الزراعية والرعوية على الشريط الحدودي  الموريتاني المالي.
ممثل مركز الحوار الإنساني السيد عبد الله ولد محمد عالي قال بالمناسبة إن مشروع الوساطة الزراعية والرعوية في منطقة الساحل مكن من هيكلة العديد من شبكات الوسطاء الزراعيين والرعويين عبر حدود الدول الخمس الأعضاء في منطقة الساحل وخاصة موريتانيا ومالي موضحا أن هذه الشبكات مكن عملها إلى حد الساعة من حل 136 من النزاعات واستعادة 1360 من رؤوس الماشية المختلفة.
جرى أفتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة النعمة والسلطات العسكرية والأمنية.

اترك تعليقاً