النعمة / وزير التنمية الحيوانية يعلن عن مشاريع هامة للنهوض بالثروة الحيوانية

قال معالي وزير التنمية الحيوانية السيد لمرابط ولد بناهي أن ساسات قطاعه تبذل جهودا مضنية من اجل تحسين الثروة الحيوانية بالولاية.

جاء ذلك خلال إجتماع عقده زوال اليوم الأربعاء بقاعة الإجتماعات بمباني المندوبية الجهوية للبيطرة مع روابط المنمين المزودين للشركة الوطنية لمنتجات الألبان ” أنكادي”

وقال معالي الوزير أن هذا اللقاء يدخل في إطار التشاور القائم بين جميع الفاعلين في قطاع التنمية الحيوانية حول فرص تطوير التنمية الحيوانية وخصوصا الحوضة اللبية بالولاية.

مذكرا بجهود الحكومة الرامية إلى توفير مناخ ملائم لكل الفاعلين من أجل النهوض بواقع الثروة الحيوانية وفق إستراتجية شاملة ومعقلنة.

وخلال رده على إستشكلات المنمين أكد معالي الوزير أن قطاعه بصدد تجسيد خطة تمنح لكل منمي بطاقة بيومترية تميزه عن غيره و تمكنه من الحصول على حصته من العلف والأدوية .

معلنا عن خطة إستعجالية لتوفير العلف ريثما يتم إنتاجه محليا بكميات كافية وكذا ترقية الجهود من اجل تحسين السلالات وتعزيز إنتاج شركة الألبان وتنوعه تجسيدا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى

المدير العام للشركة الموريتانية لمنتجات الألبان السيد محمد ولد محمد آسكر بدوره تحدث عن واقع مصنع الألبان وآفاقه المستقبيلية مذكرا بجهود الحكومة في هذا الإطار والتى أنشأت وزارة خاصة بالثروة الحيوانية .

واضاف السيد المدير ان الشركة عاقدة العزم على بذل الغالي والنفيس من أجل تذليل العقبات التى تعيق هذا النشاط الحيوي .

وكان معالي الوزير قد زار قبل ذلك رفقة والى الحوض الشرقي السيد الشيخ عبد الله ولد أواه ورئيس جهة الحوض الشرقي نقطة تجميع الألبان بقرية وركن في بلدية آكوينت التابعة لمقاطعة النعمة حيث إطلعوا على سير العمل فيها

جرى الإجتماع بحضور الوالى المساعد لولاية الحوض الشرقي محمد المختار ولد باباه والمندوب الجهوي لوزارة التنمية الحيوانية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *