اللجنة الوطنية للمسابقات تسلم تقريرها السنوي للوزير الأول (صور)

سلمت اللجنة الوطنية للمسابقات لمعالي الوزير الأول، السيد محمد بلال مسعود، التقرير السنوي للجنة الوطنية للمسابقات، حول المسابقات الوطنية خلال العام 2020.

وقال رئيس اللجنة الوطنية للمسابقات، السيد شيخنا ولد إدومو، إن التقرير يضم ثلاثة قضايا أساسية أولها كونه يندرج في إطار الإصلاحات الجديدة التي أدخلت على نصوص اللجنة الوطنية للمسابقات والتي مكنت المترشحين من أن تكون اللوائح المقدمة على أساس ترتيب استحقاقي بدل الترتيب الأبجدي الذي كان متبعا من قبل، ثانيا إلغاء تأثير مادة الشفهي ثم استحداث مدة زمنية لا تقل عن أسبوعين لاستقبال تظلمات وتحفظات المتسابقين من أجل تدقيقها وتصحيحها وإعطاء كل ذي حق حقه.

وقال رئيس اللجنة إنهم استمعوا خلال هذا الاستقبال لتوجيهات وتعليمات قيمة من معالي الوزير الأول حول ضرورة الالتزام بمعايير الشفافية كقاعدة أولى والتزام العدالة بين المترشحين للمسابقات الوطنية لضمان نيل المترشحين لحقوقهم كاملة غير منقوصة، كما عبر عن استعداد الحكومة لتوفير كل ما يلزم من إجراءات لضمان قيام اللجنة بعملها بكل نزاهة وشفافية.
و بين أن اللجنة عاكفة حاليا على اجراء مسابقات لإكتتاب 4540 شخصا ولم يسبق لبلدنا ان أجرى اكتتابا بهذا المستوى منذ الإستقلال حتى الآن

حضرت اللقاء مديرة ديوان الوزير الأول السيدة عيشه فال ميشل فيرجس والسيد حسني ولد لفقيه المستشار المكلف بالإتصال في الوزارة الأولى .

اترك تعليقاً