الشيخ الندى ينظم زيارة لضريحي الشيخ محمد فاضل والشيخ أحمد الهيبه في دار السلام (صور)

نظم المرجعية الصوفية في حاسي أتيلة الشيخ عبد القادر الملقب “الشيخ الندى” زيارة لضريحي الشيخ محمد فاضل وشيخن الشيخ أحمد الهيبه في دار السلام ببلدية المبروك مقاطعة النعمة والتي أعتاد القيام بها في كل سنة .

بمناسبة هذه الزيارة الميمونة التي تدوم أسبوعا أو أكثر نصب الشيخ الندى عشرات الخيام بجوار الضريح حيث توافد إليه من كل جهة وصوب من داخل الوطن وخارجه محبيه وموارده الذين كانوا ينتظرونها بفارغ الصبر شوقا لظلال حضرته الربانية التي تعتبر أبرز الحضر في شبه المنطقة .

هذا ويعتبر الشيخ عبد القادر الملقب الشيخ الندى من أبرز المشايخ الصوفية المعاصرة في زمانه وأشهر المدارس الفاضلية الأكثر تمسكا بنهج حضرة شيخن الشيخ محمد فاضل المجدد الإسلامي البارز وهو أول من لبس رداء المشيخة في شبه المنطقة والذي ماتزال مآثره وتعاليمه القيمة موروث علمي عصى على الإندثار حسب كلمة ألقاها أبنه محمد تقي الله ولد الشيخ الندى.

في هذا اليوم عند الضريح نظمت جلسة للذكر والصلاة على المصطفى تخللتها قصائد ألقاها شعراء بالفصيح والحساني تثني على محاسن الشيخ وعلمه وقربه للضعفاء أختتمت بصلاة الظهر خلف الشيخ عبد القادر الملقب شيخ الندى .

الفيديو التالي يوضح فيه محمد تقي الله زيارة والده لضريح دار السلام

ألبوم الصور من الزيارة

اترك تعليقاً