وكالة الوثائق المؤمنة تطلق خدمة جديدة (تفاصيل)

استحدثت الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة آلية لمتابعة الطلبات التي يتقدم بها المراجعون من المواطنين والأجانب للحصول على الوثائق المؤمنة الموريتانية، وذلك عبر موقعها الإلكتروني.

وتتيح الآلية تقديم طلب الحصول على بطاقة التعريف، وجواز السفر، وبطاقة الإقامة، وتأشيرة الدخول، والبطاقات الرمادية، كما وعدت الوكالة في إيجاز صادر عنها بدمج  طلبات رخصة السياقة بالموقع في القريب العاجل بحول الله.

وأكدت الوكالة أنه يمكن عبر هذه الآلية تقديم الشكايات المتعلقة بتلك الطلبات أو بكافة الخدمات التي تقدمها الوكالة عبر فضاء تفاعلي نشط، وتتضمن نافذة استقبال الشكايات معلومات المعني وموضوع الشكوى، مع مساحة لعرض الشكوى بالتفصيل.

وتقول وكالة سجل السكان إنها كلفت فريقا مختصا سيتولى مهام استقبال الشكايات ودراستها، ثم توجيهها للجهات المعنية بها للبت فيها، والاتصال بأصحاب تلك الشكايات لابلاغهم بما تم القيام به بشأنها.

ويتيح موقع الوكالة في حلته الجديدة بالإضافة إلى متابعة الطلبات وإمكانية تقديم الشكايات معلومات عن  المساطر المتبعة في عملية التقييد وشروط الحصول على تاشيرات الدخول إلى التراب الوطني وكيفية طلب الوثائق المؤمنة.

وخصصت الوكالة عبر موقعها  على الإنترنت نوافذ تمكن المراجعين من الحصول على آخر المعلومات عن المراحل التي وصلت إليها طلباتهم، وذلك عبر البحث عن الطلب بواسطة رقم الوصل.

اترك تعليقاً