المدون حمادي عشور يكتب على نقطة ساخنة بعد عملية القتل البشعة

نقطة ساخنة !هذا المسمى الذي يحمل بين ثناياه شحنة من التناقض واللا معقول .
أحببت أن أشارككم بعض ما أعرفه عن نقطة ساخنة في هذه اللحظات المؤلمة بعيد قتل الشاب اليافع عبد الله بدم بارد على مبلغ رخيص.

لقد خيم الحزن و الأسى على أصدقاء المرحوم و عائلته و معارفه و الغضب أيضا على كل من سمع بنهايته ،فكيف يقتل عبد الله بألف أوقية ؟
وهل صارت الدماء رخيصة إلى هذا الحد ؟

عبد الله ليس الوحيد الذي طعن في نقطة ساخنة على الفخذ أو في الرقبة و تُرك يسبح في دمه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة بل أمثاله كُثر وفي كل الحالات تكون الأسباب تافهة.
و المؤكد أنها لن تكون الفاجعة الأخيرة ما دامت ذات الأسباب متوفرة ولا أحد سيتدخل لإنفاذ سلطة الدولة الغائبة و القانون و تنظيم السوق.

الإجرام في نقطة ساخنة القديمة لا يقتصر فقط على التطفيف و الغش ،بل هي وكر لبيع المخدرات و حبوب الهلوسة و ترويج الدعارة و إخفاء المسروقات من أجهزة و هواتف و ملابس و العمليات الربوية الواضحة …إلخ.

هذه المظاهر الوقحة من بين أسباب أخرى جعلت كل الذين يحترمون أنفسهم و لا يرضون بالعيش في غابة إجرامية كهذه الهروب بجلودهم منها رغم من تدره من دخل.

نحن لا ننكر بأنها وسيلة ناعمة لامتصاص البطالة و مصدر رزق لمئات الأسر و قبلة لآلاف الشباب، تغنيهم عن الشذوذ،الحرابة و مستنقعات الإجرام .

لكننا نطالب بتدخل جاد و سريع لإنقاذ الأموال و الأرواح و تجفيف أوكار الجرم المنتشرة بين أزقتها.

اترك تعليقاً