إنواكشوط / وزير الأسكان يشرف على تدشين منشأتين تعليميتين جديدتين

أشرف معالي الوزير السيد سيدأحمد ولد محمد، اليوم السبت، على تدشين منشأتين تعليميتين جديدتين في نواكشوط، وهما إعدادية دار النعيم رقم 2 الجديدة، ومدرسة محمد المصطفى ولد بدر الدين بتوجنين.

كما تفقد معالي الوزير تقدم الأشغال في الساحتين العموميتين قيد الإنشاء، في مقاطعتي تفرغ زينه ولكصر، بتنفيذ من مؤسسة تنفيذ الأشغال المنجزة بالمواد المحلية، التابعة للقطاع. فضلا عن روضة أطفال بدار النعيم وصلت الأشغال فيها مراحل متقدمة.

تصريح صحفي:
أدلى معالي الوزير بتصريح صحفي قال فيه إن الأشغال تتقدم الآن بطريقة مقبولة على مستوى الساحتين العموميتين، بعد التأخر الذي لوحظ سابقا.

وأضاف معالي الوزير أن نتائج هذه الزيارات تترجم التعليمات التي أعطى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني؛ بتسريع وتيرة الأشغال العمومية، والمتابعة والتوجيه الذي يعطي معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال لأعضاء الحكومة في هذا الصدد.

وحول رياض الأطفال أكد معالي الوزير أن بناء هذه المنشآت يأتي في إطار برنامج الأولويات الموسع لفخامة رئيس الجمهورية، دعما لخطة التعليم ما قبل المدرسي، التي تعمل عليها وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، وتتضمن في مرحلة أولى إنشاء 9 رياض أطفال على مستوى نواكشوط.

وشدد معالي الوزير على أن القطاع مصر على تحقيق برنامج فخامة رئيس الجمهورية، خصوصا ما يتعلق منه بتوفير مقعد لكل طفل موريتاني.
وأشاد معالي الوزير بالجهود التي تقوم بها المؤسسات التابعة للقطاع، وكذلك جهود مهندسي القطاع، الذين وُضعوا لأول مرة أمام مسؤولياتهم، و”الكلمة الآن كلمتهم وسيتم تنفيذ ما يقترحونه لنواصل تقدم الأشغال في مختلف الورش بعموم البلاد”. داعيا جميع المعنيين بالمدارس إلى أن يقوم الكل بالدور المنوط به حتى نكون أمام مدارس تلبي الحاجات والطموحات المشروعة لشعبنا.

كان معالي الوزير، خلال مختلف محطات هذه الزيارة، مرفوقا بالولاة والسلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين على مستوى مقاطعات لكصر وتفرغ زينه ودار النعيم وتوجنين.

اترك تعليقاً