مالي: بيان اجتماع مجلس الوزراء

اجتمع مجلس الوزراء في جلسة عادية اليوم الأربعاء الموافق 2 مارس 2022 في قصر كولوبا برئاسة العقيد آسيمي غويتا رئيس المرحلة الانتقالية ، رئيس الدولة.

وبعد الاطلاع على بنود جدول الأعمال ، قام المجلس بما يلي:

في باب الإجراءات التشريعية والتنظيمية

1 – بناء على تقرير وزير الخارجية والتعاون الدولي ، اعتمد مجلس الوزراء مشاريع النصوص المتعلقة بالتصديق على اتفاق التمويل الموقع في باماكو في 28 كانون الأول / ديسمبر 2021 بين حكومة جمهورية مالي والمؤسسة الدولية للتنمية ، فيما يتعلق ببرنامج مرونة النظام الغذائي في غرب أفريقيا ، المرحلة 1 في إطار النهج البرنامجي متعدد المراحل.

من خلال هذه الاتفاقية ، تمنح المؤسسة الدولية للتنمية حكومة جمهورية مالي قرضًا بمبلغ 26 مليون يورو أي 17 مليارًا و 54 مليونًا فرنك أفريقي.

2- بناءً على تقرير وزير الشؤون الدينية والعبادة ، اعتمد مجلس الوزراء مشاريع النصوص المتعلقة بإنشاء وإطار عمل أساسي للمديريات الإقليمية والخدمات الإقليمية الفرعية للشؤون الدينية والعبادة.

تمثل المديريات الإقليمية والخدمات الإقليمية الفرعية للشؤون الدينية والعبادة ، على المستويين الإقليمي والمحلي .

بدأت مسودات النصوص بموجب المرسوم رقم 2017-0267 / P-RM المؤرخ 21 مارس 2017 الذي يحدد تنظيم وإجراءات عمل المديرية الوطنية للشؤون الدينية والعبادة.

وإن اعتمادهم يكرس إنشاء الإدارات والخدمات المذكورة ويجعل من الممكن تزويدهم على مدى السنوات الخمس القادمة بالموظفين اللازمين لتنفيذ مهامهم.

في فصل الاتصالات

أبلغت وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية مجلس الوزراء بتطور مرض فيروس كورونا الذي شهد انخفاضا في عدد الحالات التي ثبتت اصابتها بالفيروس مقارنة بالأسبوع السابق.

دعا رئيس المرحلة الانتقالية ، رئيس الدولة ، السكان إلى الاحترام الصارم للتدابير المتخذة للوقاية من المرض ومكافحته.

باماكو 02 مارس 2022

اترك تعليقاً