النعمة / اختتام النسخة الأولى من معرض منتوج الصناعة التقليدية برعاية الجهة (صور)

تحت إشراف رئيس المجلس الجهوي بالحوض الشرقي الأستاذ محمدو ولد التيجاني رفقة المنسق العام للبرنامج الوطني لترقية الصناعة التقليدية والحرف السيد محمد ولد أعبيد لحمر  أسدل الستار على النسخة الأولى من المعرض الجهوي لمنتجات الصناعة التقليدية في مقر الإتحادية بالنعمة عاصمة الولاية.

مكن هذا المعرض الذي إستمر ثلاثة أيام برعاية جهة الحوض الشرقي تحت شعار: “المعرض الجهوي لترقية المنتجات المحلية والإقتصادية والاجتماعي التضامني من التعريف بالصناعة التقليدية وبالمنتوج الجهوي وكشف المواهب في القطاع وتجشيع القائمين عليه من تطوير منتوجاتهم التراثية .

وفي كلمة بالمناسبة أوضح رئيس جهة الحوض الشرقي أن تنظيم هذا المعرض يدخل في إطار دعم توجهات الحكومة الرامية الى تجسيد خطاب رئيس الجمهورية في وادان كما يأتي ضمن خطة عمل معقلنة لجمع الفاعلين في هذا القطاع ونفض الغبار عن هذا الموروث التاريخي تعزيزا لجهود الحكومة في ترقية واقعه وجعله رافداً أساسياً للتنمية المحلية.

وأكد في ختام كلمته التزام الجهة بتنظيم المعرض من كل سنة من أجل دعم جهود القائمين على الصناعة التقليدية وأعادة إحياء الموروث الثقافي الزاخر الذي يمثل ماضي أمتنا.

المنسق العام رئيسة الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية والحرف السيدة منينة منت محمد السالك اشنيدر، هنآ جهة الحوض الشرقي على هذا المعرض كما أشادا بالتوجه الرائد والجهود النيره للمجلس الجهوي في دعم الموروث الثقافي المتجسد في الصناعة التقليد.

هذا وتم توقيع مذكرة تفاهم بين جهة الحوض الشرقي و البرنامج الوطني لترقية الصناعة التقليدية والحرف على مركزية دعم الصناعة التقلية في الولاية.

حفل الإختتام شهد توزيع جوائز على المشاركين في المعرض لأحسن منتوج وأحسن تراث وأحسن قطعة أدبية وموسيقية إضافة إلى جوائز في الثقافة وتكريمات لخصيات قامت بدور كبير في إنجاخ المعرض.

جرى اختتام المعرض بحضور مستشاري الجهة ورؤساء الاتحاديات الوطنية والجهوية والمناديب المقاطعية وجمع غفير من ساكنة الولاية.

اترك تعليقاً