والي الحوض الشرقي يؤدي زيارة تفقد وإطلاع لمقاطعة ولاتة

أدى والي الحوض الشرقي السيد إسلمو ولد سيدي أمس الخميس زيارة لمقاطعة ولاته تفقد خلالها المركز الصحي بالمدينة ومدرسة ابتدائية والمسجد العتيق بالمدينة وبعض المواقع الأثرية الضاربة في القدم.

وخلال هذه الزيارة عقد الوالي اجتماعا ضم السلطات المحلية والوجهاء وقادة الرأي والمجتمع المدني بهدف شرح مضامين الاستراتيجية الإدارية والتنموية المحينة التي رسمها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأكد الوالي خلال الاجتماع أن الهدف من هذه الزيارة هو الوقوف ميدانياً على أحوال ساكنة المنطقة وتعبئتها من أجل المشاركة الفعالة في التوجه الجديد الرامي إلى تعزيز الجهود من أجل إرساء دعائم التنمية المستدامة، مضيفاً أن السلطات العمومية تولي اهتمامات خاصة بهذه المدينة التاريخية التي ظل إشعاعها العلمي رغم عاديات الزمان يشكل رافداً حضارياً يجسد هوية مجتمعنا العريق.

ودعا الوالي الجميع إلى تكاتف الجهود وتعزيزها من أجل إنجاح هذه المقاربة التشاركية الجديدة سبيلاً إلى تحقيق الأهداف المرجوة منها.

وبدوره ثمن العمدة المساعد لبلدية ولاته السيد بشير ولد كنا، العناية الكبيرة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لهذه المدينة التاريخية من خلال تزويدها بمياه الشرب من بحيرة أظهر والتوزيعات المجانية والنقدية لدعم الأسر الهشة والفقيرة، إضافة إلى ترقية واقع منتوجاتها المحلية قبل أن يقدم جملة من المطالب تمثلت في ترميم بعض المنشآت الحيوية بالمقاطعة.

رافق الوالي خلال محطات هذه الزيارة نائب رئيس جهة الحوض الشرقي وحاكم مقاطعة ولاته ورؤساء مصالح الصحة والتعليم والمياه والزراعة والأمن الغذائي والبيطرة والبيئة والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.

Ami

اترك تعليقاً