النعمة / الوالي يترأس إجتماع اللجنة الجهوية لمحاربة كورونا

تنفيذا لتعليمات اللجنة الوزارية المكلفة بكوفيد 19 ، أشرف صباح اليوم الإثنين بمباني الولاية والي الحوض الشرقي السيد إسلم ولد سيدي على إجتماع اللجنة الجهوية المكلفة بجائحة كورونا .

يدخل هذا الإجتماع في إطار الإستجابة للتعميم المشرك بين وزارتي الصحة والداخلية الرامي إلى الدخول في حملة تحسيسية حول تطبيق الإجراءات الإحترازية وضرورة المشاركة في إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19 والتي تدوم أسبوعا وتستهدف السن من 12 فما فوق .

الوالي خلال كلمته الأفتتاحية أعطى تعليماته الصارمة بضرورة الجدية في العمل لإنجاح هذه الحملة التلقيحية مما يستدعي طرح خطة ميدانية للتصدي للجائحة وإنجاح حملة التلقيح  وطالب السلطات الإدارية والأمنية والمجتمع المدني بالتنسيق من أجل التحسيس على خطورة الجائحة وأهمية التلقيح الذي يعتبر الوسيلة الوحيدة المتاحة للحماية من الإصابة بالفيروس .

هذا وقدم المدير الجهوي للصحة د.محمد ولد أحمد عرضا مفصلا عن مجمل حالات الإصابة والشفاء والوفيات بالجائحة في الولاية كما أعطى أرقاما عن الحملات التلقيحية الخمسة التي شهدتها الولاية والتي تجاوزت 72%

تأتي هذه الحملة في ظرفية إستثائية بعد مرور عدة أشهر دون تسجيل إصابات تذكر مما يتطلب وحدة الجهود لإنجاح المهمة الصعبة محاربة المتحور الجديد.

حضر الإجتماع حاكم مقاطعة النعمة وعمدة البلدية ونائب رئيس المجلس الجهوي ورؤساء المصالح الجهوية ونشطاء في المجتمع المدني والسلطات الأمنية والعسكرية في الولاية .

اترك تعليقاً