الجيش المالي يعلن عن تحييد 18 بينهم قيادات

أعلنت مديرية الإعلام والعلاقات العامة للقوات المسلحة في بيان أمس السبت 11 يونيو 2022 أن القوات المسلحة المالية تواصل تعزيز إنجازاتها العملياتية من خلال البحث عن ملاذات الإرهابيين وتدميرها في إطار خطة ماليكو وعملية كيليتيغي.

منذ بيان العمليات الأسبوعي الأخير بتاريخ 4 يونيو 2022 ، عززت القوات المسلحة المالية النجاحات التكتيكية من خلال اتخاذ إجراءات كبيرة ضد الإرهابيين المحمومين بشكل متزايد وتنفيذ أعمال يائسة والضغط على السكان المدنيين المسالمين.

▪ في المنطقة الجنوبية في مناطق كوتيالا وبوغوني ونارا وسيكاسو ، تركزت الأولويات العملياتية على دقة المعلومات الاستخباراتية والبحث عن الإرهابيين. قامت عملية استطلاع هجومية في مناطق بوروم وسيبيتي وتوباكورو بإعداد ميزانية عمومية لـ 08 من المشتبه بهم الموقوفين ووضعهم تحت تصرف وكيل الوزارة.

واستهدفت غارات جوية ، السبت 11 حزيران 2022 ملاجئ إرهابية في منطقة نارا ومنطقة باولي التي يجري استغلالها.

▪ في مسرح العمليات في ماليكو في الشرق: استمرت العمليات لتأمين الأشخاص وممتلكاتهم ، فضلاً عن حماية القوات مع إيلاء اهتمام خاص لمنطقة ميناكا حيث تعمل القوات المسلحة المالية على تعزيز مواقعها تمهيدًا لانسحاب قوة تاكوبا .

▪ في مسرح العمليات المركزي في ماليكو: بناءً على المعلومات ، قامت العمليات الجوية – البرية في منطقة باندياجارا بالتقييم التالي: تفكيك 03 ملاجئ وأسلحة وذخائر ومعدات إرهابية لتصنيع العبوات الناسفة التي تم تدميرها . والمواد المدنية المسروقة من السكان المسترجعة، وتحييد 13 إرهابيا بينهم 03 من القادة النشطين وهم موسى سانغاري ، يونس سانغاري، وبوكاري سانغار.

وفي منطقة دوينتزا ، تم إبطال مفعول 05 إرهابي أثناء مهمة في منطقة سرما واستعادة أسلحتهم ودراجاتهم النارية. لا يزال توحيد الإجراءات لتأمين طريق دوينتزا – بوني يمثل أولوية، وهكذا ، قفزت دورية أمنية في القسم المذكور على عبوة ناسفة دون خسائر في الأرواح ولكن أضرارا كبيرة للمركبة المدرعة.

ستزيد القوات المسلحة المالية من الإجراءات غير المتكافئة ضد الإرهابيين العاملين في المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك ، ودعماً للسكان ، قامت القوات المسلحة المالية بنقل: – 20 طناً من الغذاء وكمية كبيرة من الأدوية إلى موندورو ، و35 طنا من المواد الغذائية إلى فارابوغو، و60 كيساً من أرز البادي أعيد توزيعها على السكان وتمثل الزكاة المستردة من الإرهابيين في دائرة يوارو – وتم إعادة 32 رأس غنم انتشلت من الإرهابيين في دائرة ماسينا إلى أصحابها.

اترك تعليقاً