والي الحوض الشرقي يترأس اجتماع لتحضير الحملة الزراعية 2022-2023

عقد والى الحوض الشرقي السيد إسلمو ولد سيدي، صباح اليوم الثلاثاء بقاعة الإجتماعات بمبانى الولاية في مدينة النعمة، إجتماعا مع المزارعين والمنتخبين وممثلي الروابط الزراعية.

وقد خصص هذا الاجتماع التمهيدي للحملة الزراعية لموسم 2022-2023 من خلال وضع خطة لاستغلال معقلن لكل المساحات القابلة للزراعة المطرية وتحقيق الإكتفاء الذاتي في مجال الخضروات والحبوب على مستوى الولاية.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد والي الحوض الشرقي أن هذا الإجتماع يندرج في إطار تنفيذ تعميم وزارتي الداخلية واللامركزية والزراعة الهادف إلى ضمان استغلال أمثل للمقدرات الذاتية من أجل تحقيق الإكتفاء الذاتي في مجال الغذاء.

وأضاف أن السلطات العمومية عززت جهودها في هذا الصدد وتعول كثيراً على اندفاع الجميع وانصهار جهودهم من أجل وضع خارطة طريق تساهم في مضاعفة المساحات المستغلة خلال هذه الحملة.

وبدوره أكد المندوب الجهوي لوزارة الزراعة السيد أبوبكر ولد محمد بيديا، أن الولاية تحتل الصدارة في المساحات القابلة للزراعة المطرية على المستوي الوطني، مؤكدا أنه خلال هذه السنة تم إنجاز 80 حاجزا رمليا من أصل 120 سيتم إنجازها سبيلا إلى النهوض بواقع الزراعة.

وأضاف المندوب أن مصالح القطاع عملت على توزيع المحارث والبذور والمدخلات على المزارعين لتحقيق أهداف هذه الحملة.

وجرى الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة النعمة ونائب رئيس جهة الحوض الشرقي وعمدة بلدية النعمة ورئيس اتحادية المزارعين والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.

و.م.أ

اترك تعليقاً