النعمة / السور الأخضر يطلق ورشة عمل لعملية الإدارة المشتركة للموارد الطبيعية

أشرف والى الحوض الشرقي السيد إسلم ولد سيدي رفقة المدير العام للوكالة الوطنية للسور الأخضر الكبير السيد سيدنا ولد احمد أعلي أمس الثلثاء في مبنى الولاية بمدينة النعمة على إنطلاق ورشة عمل لعملية الإدارة المشتركة للموارد الطبيعية لصالح 42 من ممثلي 24 قرية في بلديتي بريبافات وأم آفنادش محاذية لبحيرة محمودة ببلدية بربافات بمقاطعة النعمة.

وتهدف هذه الورشة التكوينية المنظمة من طرف مشروع إعادة وتأهيل المناطق الرطبة القارية إلى استفادة السكان المحليين منها طبقا لخطة إستراتيجية تضع في أولوياتها تمكين سكان المناطق الرطبة حيث تمكن مشروع المناطق الرطبة.

وفي كلمته بالمناسة أكد والى الحوض الشرقي أن هذا المشروع يهدف من خلال هذه الورشة إلى تشكيل لجان محلية لإدارة الإدارة المشتركة للموارد الطبيعية للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال اسغلال معقلن للمواد البيئية تجسيدا لرؤية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى في هذا الإطار.

مطالبا المشاركين في الورشة بضرورة الاستفادة من العروض التطبيقية والنظرية التى ستقدم خلال هذه الورشة.

المدير العام للوكالة الوطنية للسور الأخضر الكبير أوضح أن هذا التدخل يأتي في إطار مواجهة تدهور الموارد الطبيعة الهشة لبلدنا التى تتجه السياسة الوطنية نحو مشاركة أكبر لتمكين السكان من إدارة بيئتهم تنفيذا للبرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى الرامي إلى تحسين الظروف المعيشية لسكان الريف الذين اصبحوا أكثر عرضة للتغيرات المناخية.

مضيفا أن الجهات الفاعلة هي الأكثر وعياً ودراية بأهمية الإدارة المستدامة للموارد الطبيعة.
مردفا أن مدونة الغابات تسمح بتنظيم نقل المسؤولية عن إدارة الموارد المشتركة إلى الجمعيات من خلال دعم الجهات الفاعلة في هذا المجال وتسهيل اكتساب هذه الأخيرة للمهارات الإدارية الأساسية لموارد الطبيعة.

جرى إنطلاق هذه الورشة بحضور رئيس جهة الحوض الشرقي السيد محمدو ولد التجانى وحاكم مقاطعة النعمة السيد محمد آمدو جا وعمدة بلديتها السيد سيدي محمد ولد محمد والسلطات الإدارية والأمنية والعسكرية بالولاية.

اترك تعليقاً