والي الحوض الشرقي يزور بحيرة محمودة ببلدية بيربافات

أدى والي الحوض الشرقي السيد أسلم ولد سيدي رفقة المدير العام للسور الأخضر زيارة إطلاع وتفقد لبحيرة محمودة ببلدية بيريبافات مقاطعة النعمة وذلك صباح أمس الثلثاء .

تدخل هذه الزيارة في إطار الجهود المبذولة من طرف الحكومة الرامية الى تطبيق خطاب رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في تامشكط والتي يسعى من خلاله الى تحقيق الإكتفاء الذاتي من الغذاء من خلال زراعة كل المساحات الصالحة للزراعة .

الوالي بالمناسبة إجتمع بساكنة القرى المحاذية للبحيرة الى جانب الصيادين القادمين من جمهورية مالي الشقيقة والصيادين الوطنيين الذين تم تكوينهم وتمويلهم من طرف وزارة الصيد في إطار دعم الصيد القاري ، وبعد الإستماع للطرفين أعطى الوالي تعليماته الصارمة بضرورة نقل الأجانب الى مكان مخصص بعيدا عن ضواحي البحيرة كما خصص جزءا من البحيرة للصيادين الموريتانيين لايمكن للماليين الصيد الصيد فيه وللماليين جزء خاص بهم .

وحث الوالي الجميع على إحترام البيئة والإبتعاد عن قطع الأشجار ورمي الأسواخ في البحيرة .

ومن أجل تطبيق قراراته سيتم وضع دورية دائمة من الدرك عند البحيرة لتنفيذ تعليمات الوالي والتدفق الغير منظم للماليين على البحيرة .

قرارت الوالي لاقت ترحيبا واسعا من طرف الساكنة كما وضعت حدا لخلاف دام أكثر من سنة بين سكان الأرض الأصليين والصيادين الأجانب.

رافق الوالي في زيارته رئيس المجلس الجهوي وحاكم مقاطعة وعمدتي بلدية بيربافات وأم آفنادش والسلطات الأمنية والعسكرية .

اترك تعليقاً