وفد مغربي رفيع المستوى يحط رحاله بزاوية الشيخ سيدي المختار الكنتي

بمناسبة زيارة وفد مغربي رفيع المستوى لمبانيها زاوية الشيخ سيد المختار الكنتي بنواكشوط تنظم حفلا بهيجا تظهر من خلاله مدى غبتطها وفرحها بالقادمين من الشقيقة المغربية.

تميز  الحفل التي نظمت الزاوية بحضور بارز لشخصيات دينية وسياسية وشخصيات دبلوماسية رفيعة المستوى على رأسهم القائم بأعمال السفارة المغربية ببلادنا.

انطلقت فعاليات الحفل النوعي بقراءة آيات من الذكر الحكيم بالإضافة إلى إلقاء كلمة ترحيبية لنائب رئيس الزاوية  أعرب من خلالها بترحيبه الخاص بالوفد المغربي وخص بالذكر كلا من سعادة السفير القائم بأعمال السفارة المغربية في بلادنا و رئيس الوفد المغربي السيد (د) سعيد كويس والفد المرافق له .

تلى ذلك كلمة مرتجلة لسعادة السفير القائم بأعمال السفارة المغربية قدم من خلالها شرحا كليا عن أهمية التراث القادري لكنتي ودره الهام في محاربة الغلو والتطرف ودره المحوري في التقارب الروحي بين شعوب المنطقة معتبرا إياه السبيل الأمثل لمواجهة مخاطر التطرف المحدقة بمنطقة الساحل والصحراء.

في أثناء كلمته الشيقة أعرب عن إهتمام خاص توليه المملكة الغربية للطريقة القادرية ذات السند الكنتي وامتداداتها الإفريقية.

تواصل فعاليات الحفل المنظم من طرف الزاوية بكلمة قيمة لرئيس الوفد المغربي الدكتور سعيد كويس أعرب من خلالها عن سعاته  بهذه الزيارة العظيمة ألتي تمثل بداية مرحلة جديدة من التقارب الفكري والثقافي بين شعوب المنطقة على حد تعبيره.

وقد انتهز الفرصة لتوجيه رسالة شكر وامتنان لفخامة  لرئيس الجمهورية السيد محمدولد الشيخ الغزواني على ماقدمه من تسهيلات هامة لهذا النوع من التبادل الفكري والثقافي بين شعوب المنطقة

اترك تعليقاً