لسياسي الشاب الحاج ولد الشيخ فال يدعوا وجهاء بلدية ام افنادش للتحرك لإبرام صلح نهائي بين الإخوة

وجه السياسي الشاب الحاج ولد الشيخ فال رسالة إلى إخوته وبني عمومته في أم افنادش بضرورة إبرام صلح نهائي في الصراع العقاري الذي سبب جرحا غائرا للمجتمع الكنتي عموما وألما كبيرا لساكنة أم افنادش وولاية الحوض الشرقي وموريتانيا عموما.
ودعا الساسي الشاب ولد الشيخ فال جميع أطراف النزاع إلى تحكيم صوت العقل والحكمة والتقاليد والعادات السائدة في مجتمع كنتة حول فض هذا النوع من النزاعات التي قد يتفاقم ضرره ليعم القبيلة الكنتية في كل مكان.
وحول الصلح يرى الحاج ولد الشيخ فال أن على قادة الرأي والوجهاء والرموز في قبيلة كنتة عامة وفرعي القبيلة في أم افنادش من بني الركاب وبني عابدين الذين هم في الأساس فرع من نفس الأصل وأسرة واحدة؛ يجب أن لا ينجر أي منهما في طلب أي حق له ليصل لما وصلت إليه الأحداث وشاهده الجميع ويعتبر وصمة عار في تاريخ قبيلة كنتة التي لا شك أن كل شخص منها حريص على وحدتها ولحمتها وإنسجامها وأن لا يصل التنازع بينها للإحتكاك الذي لا تحمد عقباه.
وأضاف السياسي الشاب ولد الشيخ فال قائلا أدعو كل الأطراف إلى ضبط النفس والتوقف عن البيانات البينية فالملف بين يدي القضاء والجهات المكلفة بالتحقيق؛ وأطلب من الوجهاء والقادة من أطراف النزاع التالية أسماؤهم توجيه دعوة عامة لكل قيادات ورموز قبيلة كنتة لإجتماع عام لإبرام صلح نهائي ووضع حد لهذا النزاع؛ ويتعلق الأمر بكل من: السيد: سعادة السفير سيدي أحمد البكاي ولد سيدي بي  والسيد: عمدة أم افنادش الشيخ التراد ولد سيدي بي والسيد: العمدة السابق عالي ولد اطفيل كوجهاء ممثلين عن اركبات؛ وكذلك كل من السيد:  محمد ولد شيخنا  والمفتش باب ولد محمد ولد بادي ممثلين عن أهل عابدين؛ وهؤلاء الممثلين للأطراف يوجهون دعوة للوجهاء والرموز وقادة أفخاظ كنتة في موريتانيا للتوصل لحل نهائي ومرضي للجميع وتطوى القضية.
وبهذا يكون المجتمع الكنتي عموما وأهلنا في ام افنادش خاصة ربحوا جميعا بوضع حد لصراع دام ثلاثة عقود لا يخدم أي طرف وإنما يهدد السلم الأهلي في بلدية ام افنادش والقبيلة عموما وبالتالي فهو تهديد للنظام العام وإخلال بالأمن الموريتاني.
وفي الأخير نرفع أيدي التصرع للمول عز وجل بالدعاء بالرحمة لشهيد هذه الأحداث الأخ سيدي ولد النافع ولأسرته بالصبر والسلوان؛ كما نتمنى لجميع الجرحى الشفاء التام؛ ولإخوتنا بالهداية وضبط النفس.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوكم : الحاج ولد الشيخ فال أحد أبناء أم افنادش من دولة قطر

اترك تعليقاً