النعمة / نادي العدالة الثقافي الرياضي يطلق حملة تحسيسية حول حقوق المرأة

أشرف الأمين العام لمقاطعة النعمة السيد بوبكر جا على إطلاق ورشة تكوينية و تحسيسية حول حقوق المرأة منظمة من طرف نادي العدالة الثقافي والرياضي بالتعاون مع مشروع فجر التابع للسفارة الفرنسية في بلادنا وذلك صباح اليوم

في مقر المنسقية الجهوية للجمعية الموريتانية لحقوق الإنسان(AMDH )بالنعمة .

هذه الورشة المنظمة تحت شعار “فتيات مبدعات” تدوم يوم واحد ويستفيد منها 60 فتاة من ثلاث بلديات هي النعمة وبنكو والمبروك حيث تناولت موضوعين رييسين : في عرضها عن حقوق الإنسان قدمه المنسق الجهوي للجمعية الموريتانية لحقوق الإنسان السيد لبات المبارك، فيما قدم العرض الثاني السيد الشيخ الكبير ابراهيم حول حقوق المرأة.

الأمين العام لمقاطعة النعمة ثمن هذه الورشة التي تستهدف العنصر النسوي الذي يحتل مكانة الأولى والأهم في الأسرة كما تمثل أزيد من سكان البلاد مثمنا جهود رئيسة النادي والمعمدة المساعدة مسعودة بنت عبد الدائم ودورها الريادي في المجتمع المدني .

عمدة بلدية النعمة السيد سيدي محمد ولد محمد الملقب “الجودة” في كلمته بالمناسبة ثمن هذه الخطوة مشيدا بأهدافها النبيلة في تعزيز مكانة المرأة ودعم قدراتها متوعدا بالتعاون مع القائمين عليها .

هذا وأكدت رئيسة النادي مسعودة بنت عبد الدايم أن هذا التحسيس والتكوين يدخل في إطار إهتمام رئيس الجمهورية الرامي إلى إشراك المرأة وتعزيز مكانتها وريادتها في جميع المجالات مؤكدة أنها ماضية في تحقيق الكثير لصالح المرأة ودعمها.

  هذا وتوالت المداخلات المثمنة والمشيدة بدور نادي العدالة الثقافي والرياضي من طرف رئيس المنصة الجهوية للمجتمع المدني والمكونين.

حضر عملية الانطلاقة المندوب الجهوي للثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان ورئيس مصلحة الطفولة في المديرية الجهوية للعمل الإجتماعي والطفولة والأسرة وجمع كبير من المهتمين .

اترك تعليقاً