وزير الشؤون الاقتصادية يطلق مشاريع تنموية في مقاطعة باسكنو

نظم معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد “أوسمان مامودو كان” مرفوقا بالسلطات الإدارية والأمنية والمحلية صباح اليوم الأحد في ولاية الحوض الشرقي زيارات تفقدية لمقاطعة باسكنو ومخيم أمبرة .

بدأ الوزير جولته بالاطلاع على مشاريع سيتم تنفيذها لصالح سكان مقاطعة باسكنو، حيث أشرف على إطلاق مشروع السلام الأخضر الممول من طرف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمبلغ 1.5 مليون دولار ويهدف المشروع إلى تشجيع التكيف مع التغيرات المناخية وحماية الوسط الطبيعي .

بعد ذلك توجه إلى مخيم أمبرة للاجئين الماليين حيث تم استقباله على مشارف المخيم، ليقوم بعدها بجولة داخل المخيم تخللتها زيارة لمشروع للتشجير حيث قام بغرس شجرة في إطار برنامج لحماية البيئة في المنطقة، منفذ من طرف المفوضية السامية للاجئين والاتحاد الأوروبي.

كما عقد معالي الوزير لقاء مع ساكنة المخيم حيث أجمع ممثلوهم على شكر موريتانيا حكومة وشعبا على استضافتهم، معبرين عن امتنانهم للسلطات العسكرية و الأمنية التي تحفظ الأمن في المنطقة بكل مهنية واحتراف.

وفي رده على مداخلات اللاجئين عبر معالي الوزير عن اعتزازه بالدور الذي تقوم به السلطات الأمنية والعسكرية من ضمان الأمن في المنطقة، ودعا اللاجئين إلى ضرورة تعزيز علاقات التفاهم والأخوة مع أشقائهم أهالي المنطقة متمنيا أن يعود السلام إلي دولة مالي الشقيقة.

اترك تعليقاً