هل يرشح حزب الانصاف من قاطع فخامة رئيس الجمهورية؟!/ بيان من مبادرة التقوى

نص البيان
استقبل أهل تگانت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بالحفاوة التي تليق بشخصه الكريم، ومكانته الرفيعة، فتنادوا معلنين ولاءهم المطلق، وتثمينهم للمشاريع التنموية التي حظيت بها ولايتهم.
وكما هي عادة فخامة الرئيس في حرصه على الاستماع إلى المواطنين من خلال المنتخبين والأطر، وقادة الرأي، تقرر اجتماع في ختام الزيارة تولت الإدارة المحلية تنظيمه بالتنسيق مع حزب الانصاف. ووجد حزب الانصاف الفرصة مناسبة لانصاف كل الحساسيات المحلية المنتسبة إلى حزب الانصاف.
كان نصيب بلدية الرشيد أربع بطاقات وزعها رئيس المركز بإنصاف؛ فأعطى الأسرة المهيمنة على الوظائف الانتخابية والحزبية والتنفيذية؛ النائب عضو المجلس الوطني لحزب الانصاف، وابنه عمدة البلدية والأمين العام لوزارة الصيد، وعضو المجلس الوطني لحزب الانصاف بطاقتين من البطاقات الأربع، وبطاقة لرئيس تيار العدالة والمساواة المفتش محمد المختار ولد معطله، وبطاقة لمنسقية التضامن.. احتجت الأسرة المهيمنة، إذ رأت في الانصاف ظلما لها!فقررت مقاطعة لقاء فخامة رئيس الجمهورية.
إننا في مبادرة تقوى المنضوية ضمن حزب الانصاف لنندد بأشد العبارات بهذا الأسلوب المتغطرس القائم على الاقصاء. ونؤكد أن مكانة فخامة رئيس الجمهورية المجسد للسيادة الوطنية فوق كل التجاذبات السياسية، ومقاطعة اجتماع دعا إليه خطيئة في حق الوطن تنم عن جهل بمكانة فخامة رئيس الجمهورية الدستورية، وما ينبغي في حقه من احترام وتوقير.
لقد حظي فخامة الرئيس السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بلقب رئيس الإجماع الوطني، وهو لقب تفرد به. وحرص معارضوه، قبل مناصريه، على التشرف بتلبية دعواته الكريمة.
إننا نهيب بحزب الانصاف، وناخبي ولاية تگانت، إلى مقاطعة من قاطع فخامة رئيس الجمهورية غطرسة وإقصاء وتجبرا على الفئات الهشة التي دأب على تهميشها واستغلالها.
عن مبادرة تقوى، رئيسها
المفتش حمّد أحمد أيبالَ
نواكشوط 2022/12/06.

اترك تعليقاً