ساحل العاج: الجيش يبدأ تجنيدًا جديدًا للجنود

تواجه البلاد تهديدات إرهابية في الشمال ، لا سيما على الحدود مع بوركينا فاسو ومالي.

في مذكرة ، أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة لكوت ديفوار عن فتح باب التجنيد في القوات المسلحة لكوت ديفوار لعام 2023 ، دون تحديد عدد الموظفين المطلوب.

وفقًا للنص ، سيتم التسجيل المسبق عبر الإنترنت من الاثنين 3 أبريل إلى السبت 15 أبريل 2023 على الموقع: recrutements.armees.gouv.ci. من المقرر أن تبدأ فترة تقديم الطلبات من الاثنين 17 أبريل إلى السبت 6 مايو 2023.

وحذر الفريق لاسينا دومبيا ، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة ، من أن هذه “العملية المجانية تهدف إلى إصدار استمارة تسجيل مسبقة للمرشحين تتضمن رقم تعريف”.

كما أشار إلى أن عملية التوظيف مجانية تمامًا في جميع المراحل. وعليه يدعو المرشحين إلى الامتناع عن أي محاولة للفساد والتنديد بأي اقتراح من هذا النوع.

يجب أن يكون المرشح أعزبًا بدون أطفال ، أو حاصلًا على شهادة الدراسات الابتدائية الابتدائية (CEPE) ، وأن يكون عمره 18 عامًا على الأقل في 1 يناير 2023 و 23 عامًا كحد أقصى في 31 ديسمبر 2023 ، أو أن يولد بين 31 ديسمبر 2000 شامل و 1 يناير 2005 ضمناً.

في نهاية يناير 2023 ، بدأت وزارة الدولة بوزارة الدفاع ، في استقدام ضباط صف وضباط صف متخصصين في المجالات الفنية والتكنولوجية بهدف تعزيز القوى العاملة بالقوات المسلحة.

اترك تعليقاً