بوركينا فاسو: تتجه لإعادة فتح السفارة الروسية في واغادوغو

– منذ إغلاق السفارة الروسية في بوركينا فاسو عام 1992 ، فإن البعثة الدبلوماسية الروسية في أبيدجان هي التي تتعامل مع العلاقات الدبلوماسية بين موسكو وواغادوغو.

أعرب السفير الروسي لدى كوت ديفوار أليكسي سالتيكوف يوم السبت ، عن تفاؤله بإعادة افتتاح سفارة موسكو في واغادوغو ، الأمر الذي قال إنه يتماشى مع التوجه الاستراتيجي لروسيا تجاه العلاقات التنموية مع دول القارة.

وأكد رئيس الدبلوماسية الروسية في أبيدجان وبوركينا فاسو في وقت واحد ، في تصريح لوكالة سبوتنيك ، أهمية إعادة فتح السفارة الروسية في واغادوغو.

وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن البعثة الدبلوماسية الروسية في أبيدجان هي التي تتعامل مع العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وبوركينا فاسو منذ إغلاق السفارة الروسية في واغادوغو عام 1992.

كما استعرض الدبلوماسي الروسي العلاقات بين روسيا وبوركينا فاسو ، لا سيما في مجالات تسليم الأسمدة والتدريب الجامعي ومكافحة الإرهاب.

وقال إن “الحوار بين البلدين لا يتوقف دقيقة واحدة”.

جدير بالذكر أن النسخة الثانية من القمة الروسية الأفريقية ستعقد في الفترة من 23 إلى 24 يوليو 2023 في سانت بطرسبرغ وستستقطب عشرات الدول من القارة ، بما في ذلك بوركينا فاسو.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أرسل دعوة إلى رئيس المرحلة الانتقالية ، الكابتن إبراهيم تراوري ، للمشاركة في هذه القمة.

اترك تعليقاً