بوركينا فاسو: مقتل 54جندياً خلال هجوم في واهيجويا

أعلنت رئاسة الأركان العسكرية في بوركينا فاسو مقتل 52 مسلحا بين قوات الدفاع والأمن (FDS) والمتطوعين (VDP) خلال هجوم عنيف يوم أمس السبت قي ولاية واهيجويا منطقة اوريما على بعد 15كم شرق المدينة وتم تحييد عشرات المهاجمين حسب البيان

وفي بيان آخر لوالي الولاية الشمالية أكد فيه مقتل أربعين شخصا فقط ستة (6) من قوات الدفاع والأمن و اثنين وثلاثون(32) من المتطوعين للدفاع عن الوطن وإصابة 33 آخرين خلال الهجوم العنيف الذي استهدفهم في اهيويا

بيان والي الولاية الشمالية حول الهجوم

يأسف حاكم الولاية الشمالية لإبلاغ سكان مدينة أوهيجويا ومحيطها ، بأن القوات العسكرية ومتطوعو الدفاع عن الوطن المتمركزون في محيط قرية أوريما على بعد حوالي 15 كم شمال شرق المدينة، تعرضت لهجوم شنه مسلحون مجهولون يوم السبت 15 أبريل 2023 في حوالي الساعة 4 مساءً.

يشير التقييم المؤقت لهذا الهجوم للأسف إلى أربعين (40) حالة وفاة ، بما في ذلك ستة (06) جنود وأربعة وثلاثين (34) متطوعًا للدفاع عن الوطن. تم تسجيل ثلاثة وثلاثين (33) جريحًا ، يعالجون حاليًا في مركز المستشفى الجامعي الإقليمي بواهيغويا وجميعهم في حالة مستقرة.

في ظل هذه الظروف الأليمة ينحني والي المنطقة الشمالية لذكرى المجاهدين الشجعان ، ويعرب عن تعازيه وخالص تعازيه لذوي الضحايا ، ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

كما يدعو السكان إلى توخي اليقظة والتعاون مع قوات الدفاع والأمن في سياق مكافحة الإرهاب.

لنقف متحدين ومتحدين لتحرير أنفسنا من قوى الشر.

اترك تعليقاً