ساحل العاج: خمسة قتلى بعد هطول أمطار غزيرة في أبيدجان

قالت خدمات الطوارئ ، الأحد ، إن خمسة أشخاص ، زوجان وأطفالهم الثلاثة ، لقوا حتفهم في انهيار أرضي في أبيدجان ، بعد ليلة من الأمطار الغزيرة في العاصمة الاقتصادية الإيفوارية.

“الانهيار الأرضي على ثلاث ثكنات في منطقة موسيكرو الفرعية. الميزانية العمومية: خمس وفيات لعائلة واحدة (السيد والسيدة وأطفالهما الثلاثة “، يشير إلى منشور على منصة التنبيه” مساعدة الشرطة ” ​​التي تسرد الحوادث في البلاد.

وأكد متحدث باسم إدارة الإطفاء الحصيلة لوكالة فرانس برس.

كانت هذه المنطقة الشعبية الواقعة في غرب أبيدجان قد فقدت بالفعل العام الماضي ، خلال انهيار أرضي قتل فيه ستة أشخاص ، بعد ليلة من الأمطار الغزيرة.

أمطار غزيرة ضربت أبيدجان خلال الليل من السبت إلى الأحد: تم تسجيل 185 ملم من الأمطار في بلدة يوبوغون الشعبية و 133 ملم في منطقة تريتشفيل ، وفقا لوكالة الأرصاد الجوية الإيفوارية سوديكسام.

وأظهرت مقاطع فيديو عديدة نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي طرقًا غارقة بالكامل في عدة أماكن بالمدينة.

وضعت سوديكسام منطقة العاصمة الاقتصادية الإيفوارية يوم الأحد على “اليقظة الحمراء” ، وهو الحد الأقصى لمستوى التأهب “للفيضانات ذات التأثير الاستثنائي”.

في قلب موسم الأمطار ، في هذه المدينة ذات المناخ الاستوائي ، يكون شهر يونيو تقليديًا أكثر شهور السنة ممطرًا ، بمتوسط ​​يبلغ حوالي 300 ملم من المياه.

يتكرر سيناريو هطول أمطار غزيرة تليها فيضانات مدمرة في أكبر مدينة في كوت ديفوار.

قبل مأساة الأحد ، أشار مرصد التضامن والتماسك الاجتماعي (OSCS) ، وهو هيئة حكومية ، إلى وفاة 15 طفلاً منذ بداية العام ، بسبب سوء الأحوال الجوية.

لقيت فتاة صغيرة مصرعها في مايو في أبيدجان ، بعد سقوطها في بركة ماء يسحب فيها كابل كهربائي مباشر.

الإنشاءات غير المستقرة في المناطق المعرضة للفيضانات ، والتي يسكنها السكان الفقراء ، هي فيلق في هذه المدينة الواقعة في غرب إفريقيا والتي يبلغ عدد سكانها 5.6 ​​مليون نسمة في نمو مستمر.

في العام الماضي ، لقي 19 شخصًا مصرعهم خلال عدة نوبات من الأمطار الغزيرة وفقد 18 شخصًا حياتهم في عام 2020 خلال موسم الأمطار.

اترك تعليقاً