الرئيسية / الأخبار / صوت الشرق تنشر نص الحكم الذي فُتشت على إثره محكمة الحوض الشرقي

صوت الشرق تنشر نص الحكم الذي فُتشت على إثره محكمة الحوض الشرقي

حصلت وكالة صوت الشرق عبر موقع على نص الحكم الابتدائي الصادر عن المحكمة الجنائية بولاية الحوض الشرقي والذي أدين بموجبه أفراد من مجموعة قبلية بـ”ارتكاب جريمة الضرب والجرح العمد”، وذلك عقب تطور نزاع عقاري في المنطقة تطور إلى مواجهات بينهما.

وقد أوفدت وزارة العدل الموريتانية – فور صدور – بعثة تفتيش إلى مدينة النعمة، حيث تواصل هذه البعثة عملها حول الحكم، فيما وصف نادي القضاء عملية التفتيش بأنها “تحمل رسالة بالغة الخطورة وتهديدا مباشرا لاستقلالية قضاة الحكم وتدخلا مبطنا في عمل القضاء”

وأدانت المحكمة في حكمها “ابتدائيا حضوريا المتهمين: محمد ولد الناتي ويبال ولد عبد أم و أحمد ولد رابي وفضيلي ولد بوباج وسيدي ولد بي وحنن ولد أهل معلوم ويحفظ ولد المعلوم بارتكاب جريمة الضرب والجرح العمد، طبقا للمادتين: 285، 287 من القانون الجنائي”.

وعاقبت المتهمين محمد ولد الناتي ويبالي ولد عبد أم وأحمد ولد رابي وفضيلي ولد بوباج وسيدي ولد بي بالحبس النافذ سنتين وغرامة 30000 أوقية.

فيما عاقبت المتهمين حنن ولد أهل معلوم و يحفظ ولد المعلوم بالحبس سنة وغرامة 30000 أوقية.

وألزمتهم بالتعويض للأطراف المدنية إزيد بيه ولد أعل فال وزيني ولد زيني وزيني ولد إطول عمرو عن الأضرار التي لحقت بهم، فيما أرجأت تحديد مقدار التعويض إلى حين تمام برء الجراح وتحديد العجز النهائي وحساب الفواتير الطبية، واعتبرت المدانين متضامنين في التعويض إلا بالنسبة للمدان يبال ولد عبد أم في ما يتعلق بالأضرار التي لحقت بالطرف المدني إزيد بيه ولد أعل فال، وذلك طبقا للمواد: 49 من القانون الجنائي، والمادتين: 119 و 120 من قانون الالتزامات والعقود.

وبرأت المحكمة المتهمين شيخن ولد فادو، وشيخن ولد الخير، وعيسى ولد محمد، وإزيد بيه ولد اعل فال، وإبارك فيه ولد سالكي، ويكبر ولد أحمد، وشيخن ولد أن، وحمادي ولد فادو، طبقا للمادة التمهيدية، و 324 من قانون الإجراءات الجنائية.

الأخبار انفوا

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

– لقراءة نص الحكم اضغطوا هنا أو زوروا ركن وثائق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *