الرئيسية / الأخبار / انواكشوط / شباب باسكنو يتظاهرون ضد SNDE

انواكشوط / شباب باسكنو يتظاهرون ضد SNDE

تظاهرت مجموعة من شباب مقاطعة باسكنوا بالحوض الشرقي أمام وزارة المياه والصرف الصحي من أجل وقف التلاعب بالماء الذي هوعصب الحياة من طرف شركة SNDE مطالبين بتحويل القائم عليه .

وقد أصدروا بيانا بالمناسبة هذا نصه

بيان
نظمنا صباح اليوم نحن شباب المنحدرون من مدينة باسكنو وقفة احتجاجية أمام وزارة المياه والصرف الصحي بالعاصمة نواكشوط للمطالبة بإعادة المياه للمدينة ووضع حد للتلاعب الممنهج بشريان المدينة وعصب حياتها – الماء
وبعد دقائق من بداية الوقفة تدخلت دورية من فرقة مكافحة الشغب، وطلب منا قائد الدورية انهاء الوقفة، معللا طلبه بأنه وصلته أوامر عليا بتفريقها مقترحا علينا إيفاد اثنان منا للقاد المسؤولين المباشرين عن الأمر، فقبلنا العرض وانفض الجمع ودخلنا الوزارة وهي في حالة استنفار من الدرجة الأولى، وما ئن لقينا الأمين العام للوزارة وأبلغناه الرسالة حتى ورده اتصال من الوزيرة وهي في حالة هلع متسائلة عنما يجري فأبلغها بالخبر فأمرته بإدخالنا على مدير الدوان وأمره بحل المشكل في أسرع وقت، وتعهد لنا الأخير بحلها على الفور، وعليه فئننا كشباب منحدرون من مدينة باسكنو نؤكد الآتي:

  1. إدانتنا واستنكارنا الشديدين للتلاعب المفضوح بشريان حياتنا وعصبها (الماء) واستهجاننا للتصرفات الصبيانية للمدير الحالي.
  2. نفرض على وزارة المياه والصرف الصحي وقف التلاعب بثروتنا المائية، وتحييد المدير الحالي وإعادة المدير المقال.
  3. نؤكد للجهات المعنية ووسطائها أننا متمسكون بالنضال كوسيلة والشارع كسبيل وحقنا في الاحتجاج السلمي المكفول، لكسب حقوقنا وتحقيق آمالنا وتطلعات سكان مدينتنا، ونمهلها 48 ساعة لتحييد المدير الفاسد، ووقف التلاعب غير المبرر بثروة المدينة المائية.
    عن المجموعة الشبابة الباسيكناوية
    سيدي محمد شيخنا الطالب
    محمد الأمين سيدي بوبكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *