عناوين عريضة من برنامج المرشح محمد ولد الغزواني

حصلت الأخبار على نسخة من البرنامج الانتخابي للمرشح الرئاسي محمد ولد الغزواني، وحمل البرنامج الانتخابي عنوان: “تعهداتي”، وجاء في 45 صفحة من الحجم الصغير.

وينتظر أن ينظم المرشح غزواني نقاشا حول هذه البرنامج مساء الأحد القادم في قصر المؤتمرات.

وبدأ البرنامج الانتخابي بتمهيد حمل عنوان: “الرؤية والالتزام”، وصف فيه المرشح الانتخابات المنتظرة بأنها “تمثل منعطفا حاسما” في تاريخ البلاد، مرجعا ذلك لأكثر من سبب، ومعددا من هذه الأسباب كونها ستعرف لأول مرة تناوبا سلميا على السلطة بين رئيسين منتخبين، مذكرا بأن الرئيس ولد عبد العزيز ظل متشبثا بالدستور نصا وروحا.

وأضاف ولد الغزواني أن الاستحقاق الانتخابي يأتي في ظرفية اجتمعت فيها عوامل زعزعة الاستقرار في كثير من البلدان، لا سيما في منطقة الساحل، مردفا أن الانتخابات تعتبر كذلك منعطفا تاريخيا باعتبار ما “نتطلع إليه من استغلال لموارد طبيعية جديدة، تطرح التحديات قدر ما تتيح من الفرص”.

ووصف ولد الغزواني مشروعه للبلاد بأنه “مشروع دولة تعتبر فيها العدالة والمساواة والإخاء والمساواة مرتكزات وقيما تأسيسية لا مجرد مفاهيم نظرية، دولة يكون فيها التعليم والصحة، والنفاذ إلى الخدمات الأساسية، والابتكار، والاستثمار في المعرفة أدوات لتغيير مصير الأفراد والجماعات”.

وأكد ولد الغزواني أن برنامج الانتخابي “يتصدر التعليم والعدالة الاجتماعية أولوياته، ويمنح مكانة متميزة لإرساء دولة قوية وعصرية تخدم المواطن ضمن مناخ سياسي هادئ، ومؤسسات قوية، وإدارة فاعلة”، مردفا أن مشروعه “يتجنب الإفراط والتفريط ويسعى للمرونة والاعتدال، مع الصرامة في رفض الحيف والغبن، والسعي إلى إقامة العدل والقسط”.

وجاءت محاور البرنامج الانتخابي على النحو التالي:

أولا: دولة قوية وعصرية في خدمة المواطن.

ثانيا: اقتصاد صامد ومتجه نحو الصعود.

ثالثا: مجتمع معتز بتنوعه ومتصالح مع ذاته.

رابعا: تثمين رأس المال البشري لتحقيق التنمية المنسجة.

اترك تعليقاً