الرئيسية / الأخبار / وزارة الصحة تصدر قرارا هاما يحد من التلاعب بأرواح المواطنين (وثيقة)

وزارة الصحة تصدر قرارا هاما يحد من التلاعب بأرواح المواطنين (وثيقة)

قررت الحكومة الموريتانية إنشاء آلية لمتابعة حالات الوفيات داخل المستشفيات ستمكن مجلس الوزراء من متابعة جديد هذه الحالات خلال تقارير دورية تعرض في اجتماعاته الأسبوعية.

وأصدر وزير الصحة تعليمات (الصورة المرفقة أدناه) إلى كافة المؤسسات الصحية بالبلاد (مستشفيات ومراكز صحية وعيادات خاصة) بضرورة إشعار المفتشية العامة للصحة بكل حالة وفاة مع ذكر أسباب الوفاة المتحملة المباشرة من الأمراض وغير المباشرة مثل نقص العناية الصحية، وذلك من خلال تقارير ترسل كل أربع وعشرين ساعة.

ووعد الوزير -في تعميم تم توجيهه إلى المديرين الجهويين للصحة وكذلك مديرو المستشفيات العمومية والعيادات الخاصة- بإنشاء آلية على مستوى ديوان الوزارة تهتم بمتابعة حالة الوفيات على المستوى الوطني وإعداد تقرير أسبوعي سيقدم في مجلس الوزراء.

وكان الوزير أدى خلال الأيام الماضية زيارات إلى المستشفيات بدأها من مركز الأمومة والطفولة يوم الجمعة، وأدى يوم السبت زيارة لمستشفى زايد، حيث عقد خلال هذه الزيارات اجتماعا مع طواقم المستشفيين، موضحا أن كل منشأة طبية لها صلاحياتها ومسؤوليتها الملقاة عليها وأن الوزارة ستقوم بالأدوار بالمنوطة بها من توجيه ومتابعة صارمة لتحقيق الأهداف المنشودة التي هي خدمة المواطن من خلال تمكينه من النفاذ إلى الصحة بطريقة سليمة ومناسبة على حد قوله.

شاهد أيضاً

عاجل / العثور على جثة مواطن قرب مركز فصالة إنيره

علمت وكالة صوت الشرق من مراسلها أنه تم العثور أمس على جثة شاب مرمية قرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *