الرئيسية / الأخبار / النعمة / الوالي يشرف على حفل افتتاح السنة الدراسية 2019-2020 منظم من طرف الادارة الجهوية للتهذيب

النعمة / الوالي يشرف على حفل افتتاح السنة الدراسية 2019-2020 منظم من طرف الادارة الجهوية للتهذيب

أشرف صباح اليوم بالمدرسة رقم 6 بحي الشوفية بالنعمة والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد إواه على حفل افتتاح حاشد نظمته الادارة لجهوية للتهذيب بالحوض الشرقي بمناسبة إفتتاح السنة الدراسية 2019-2020 وذلك للأهمية الكبرى التي يوليها رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني .

إفتتح الحفل الحاشد بآيات من الذكر الحكيم تلاها أحد ثلاميذ المدرسة ثم رفع الوطني تحت ألاحين النشيد الوطني وتحية من طرف الحضور إجلالا وتقديرا لمكانته.

لتحال الكلمة لعمدة البلدية السيد سيدي محمد ولد محمد (الجودة) ورئيسة مكتب آباء التلاميذ على مستوى مقاطعة النعمة السيدة هندو بنت التراد ورئيس مكتب آباء التلاميذ على مستوى ولاية الحوض الشرقي سيدي محمد ولد وداد الذين تمحوت كلمتهم حول أهمية التعليم شاكرين السلطات المحلية والعليا على الدور الكبير الذي بذلوه من أجل توفير الظروف المناسبة والزام حضور الطاقم التربوي والشروع في الدرس في الوقت المناسب خلافا لماكان مجسد ا في السنوات الماضية وذلك خلال جولات تحسيسية شملت عدة مقاطعات قام الوالي ورؤساء المصالح الجهوية.

بنت التراد أكدت أن مكتب آباء التلاميذ قام بحملة تحسيسية سعيا لافتتاح ناجح كما قام المكتب بتنظيف عدة مدارس .

وختم الحفل المدير الجهوي للتهذيب الساس محمدو جوب بكلمته التي أكد خلالها على تجسيد مدرسة جمهورية لمحو الفارق وضرورة التجميع من أجل توفير طاقم متميز كما تعهد بتحسين ظروف المعلمين والأساتذة وذلك من أجل الرفع بالتعليم الى ركب الدول المتقدمة.

الوالي بدوره قام بزيارة تفقدية للثانوية الوحيدة في النعمة حيث تجاوزت نسبة الحضور فيها 70% وزار بعدها المدرسة العمومية للصحة التي استقبل فيها من طرف مديرها والمدير الجهوي للصحة العمومية ومدير مركز الاستطباب بالنعمة وكانت في جاهزية تامة ونسبة الحضور فيها فاقت 90% تلقى خلالها شروحا وافية وكاملة عن المؤسسة الهامة.

رافق الوالي في زيارته قائد المنطقة العسكرية الخامسة وحاكم المقاطعة وعمدتها والمدير الجهوي للتهذيب ورؤساء المصالح الجهوية والأمنية.

 

 

شاهد أيضاً

لعيون / مقتل ولد الهادي على يد زميله

لفظ الشاب  محمد ولد الهادي  14 سنة أنفاسه الأخيرة،الليلة البارحة ، في قرية سوكني 22 كيلغرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *