النعمة / السفير الآمريكي يزور بلدية بنكو المحطة الثانية لزيارته للولاية

أدى مساء اليوم السفير االولايات المتحدة الآمريكية زيارة تفقدية لقرى لمبارات وارهاين ببلدية بنكوا مقاطعة النعمة حيث أستقبل من طرف العمدة المساعدة للبلدية امهيلة بنت إطول عمرو وذلك في إطار تفقده لسياج سدين في القرية بتمويل من الدولة الآمريكية.

السفير الامريكي اجتمع مع ساكنة القري بحضور والي الحوض الشرقي ورئيس مجلسها الجهوي وحاكم المقاطعة والسلطات الأمنية الذين أشادو عبر العمدة بالتمويلات التي حققت لهم إكتفاءا ذاتيا من الزراعة حيث مكنتهم من النوم رغم انتشار الحيوانات السائبة كما طالبوه بتعزيز التعاون بين الولايات المتحدة الآمريكية وجمهورية موريتانيا الذي الهادف الى مساعدة الطبقات الهشة.

وإختتم الاجتماع بكلمة من الوالي شكر خلالها ساكنة القرى والاستقبال الذي نظموه له كما أثتى على السفير الولايات المتحدة شاكرا له تحمله عناء السفر والدعم السخي الذي تعودوه من دولته في إطار العلاقات الحميمة التي تربط البلدين.

وشرح الوالي للساكنة هيئة التآزر التي أنشئت من طرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الهدف منها دعم الطبقات الهشة والرفع من مستواهم المعيشي وأنها موجهة خصيصا لهم ولأمثالهم.

هذا وزار السفير الآمريكي الشركة الموريتانية لمنتوجات الألبان وذلك بعد يومين من إنطلاق برنامج تحسين شعبة الألبان في الولاية باشراف من الوزير الأول ولد الشيخ سيديا.

 

اترك تعليقاً