النيجر : تشييع رسمي وشعبي لضحايا هجوم إناتيس وسط تضامن واسع مع ذويهم (الصور)

ترأس رئيس الجمهورية ، رئيس الدولة ، سعادة
إيسوفو محمدو ، في نيامي ، صباح الجمعة ، 13 ديسمبر 2019 ، مراسم الجنازة الوطنية تكريما للجنود الـ 71 الذين سقطوا في ميدان الشرف في إناتيس ، منطقة تيلابيري ، بالقرب من الحدود مع مالي.
أقيم الحفل الرسمي في القاعدة الجوية 101 بحضور أعلى السلطات المدنية والعسكرية في النيجر بما في ذلك رئيس الجمعية الوطنية سعادة السيد أوسيني تيني ، رئيس الوزراء ، سعادة السيد بريجي رافيني ، الممثل الشخصي رئيس الجمهورية ، السيد سيني أومارو ، الرئيس السابق للجمهورية سعادة السيد ماهامان عثمان ورئيس الدولة السابق سالو جيبو.
ورؤساء مؤسسات الجمهورية ، وأعضاء الحكومة ، والنواب الوطنيون ، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في النيجر ، ورؤساء قوات الدفاع والأمن ، وقادة الأحزاب السياسية وعائلات وأصدقاء ومعارف المختفين .
تم تزيين كل هؤلاء الجنود ورفعهم إلى أعلى المستويات من قبل الرئيس إيسوفو محمدو.
ثم انحنى رئيس الدولة للهيئات قبل تقديم تعازيه وتعازي الأمة بأسرها لعائلات الجنود الذين ماتوا من أجل الوطن.
قبل رفع الجثث ، قال رئيس الرابطة الإسلامية للنيجر دعاءً للموتى ، تلاه فتحية لبقية أرواح الموتى والسلام والأمن في البلاد. .
في مداخلة ، أشاد رئيس الدولة للشعب لهؤلاء الجنود الذين سقطوا بقوة في مجال تكريم إناتيس ، “ماتوا لنا جميعًا ، ماتوا من أجل وطننا النيجر”.
“قررت أن آتي شخصيا لأشهد الاعتراف بالوطن ، وهو أمر لا يمكن التغلب عليه ولكنه لم يهزم ، لأولئك الرجال الذين مزقتهم عاطفتهم ، في ذروة الحياة ، من أجل ما هم عليه لنا: أبطالنا ، شهدائنا ، “قال معالي السيد إيسوفو محمدادو.
“لقد جئت إلى هنا للتعبير عن شعور بالتمرد الكبير الذي ، مثل كل مواطنينا ، ينعشني في وجه هذه الحرب التي فرضت علينا من قبل عدو لم يخاطبنا أبدًا إلا بمهاجمتنا بطريقة عنيفة وغادرة “.

اترك تعليقاً