والي الحوض الشرقي يزور مقاطعة تمبدغة (التفاصيل)

قام والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه بزيارة تفقد واطلاع لمقاطعة تمبدغه و مركز بوصطيله الاداري و بلدية حاسي امهادي و ذلك من أجل الاطلاع عن قرب على مشاكل المواطنين و سير العمل في المرافق العمومية في هذه البلديات .

و خلال اجتماعات موسعة ترأسها في عواصم البلديات المزورة استعرض الوالي سياسة الحكومة التنموية المستمدة من برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “تعهداتي ” التي تعطي العناية القصوى لجميع المواطنين أينما كانوا و تركز بشكل أساسي على بناء منظومة تعليمية و صحية قادرة على مواجهة التحديات .

و شكر الساكنة في هذه البلديات على الدور الكبير الذي تلعبه هذه المناطق في تنمية البلد من خلال قدراتها البشرية و الاقتصادية المتنوعة، مبرزا أهمية الجهود المبذولة من طرف الدولة في مجال ترقية الشباب باعتباره العمود الفقري لأي تنمية يراد لها النجاح و ذلك من خلال التكوين المستمر والعمل على خلق فرص العمل من أجل امتصاص البطالة .

و حث الوالي المواطنين على محاربة التقري العشوائي عن طريق إنشاء تجمعات كبيرة بامكانها الاستفادة من الخدمات الاساسية التي توفرها الدولة، منبها على ضرورة الاقبال على التعليم و توجيه الأبناء الى المدارس .

من جانبهم عمد البلديات المزورة عبروا عن ارتياح المواطنين لهذه الزيارة التي تجسد تقريب الإدارة من المواطن، مطالبين بالعمل على التغلب على النقص الحاصل في مجالي الصحة و التعليم .

ورافق الوالي في هذه الريارة حاكم مقاطعة تنبدغه و رئيس مركز بوصطيله الاداري و رؤساء المصالح الجهوية و الامنية في الولاية .

و.م.أ

اترك تعليقاً