السلطات الجهوية في الحوض الشرقي ترد على ملابسات مابات يعرف بقضية منتاته بنت الشيخ

أصدرت السلطات الجهوية بولاية الحوض الشرقي اليوم الخميس توضيحا للرأي العام عقب المعلومات المتداولة على نطاق واسع في شبكات وسائل التواصل الاجتماعي حول ما بات يعرف بقضية منتاتة بنت الشيخ التي أثارتها السيدة عيشة كمرا، ابنة المعنية عبر تلك الوسائط..

وأكدت السلطات الجهوية بالولاية في توضيح حصلت عليه الوكالة الموريتانية للأنباء أنه لا علم لها إلى حد الساعة أن الأرض التي تم إنشاء ملتقى للطرق فيها بمدينة النعمة بغرض وضع المنصة الرسمية الخاصة بالاستعراض العسكري إبان الاحتفالات بالذكرى ال 58 لعيد الاستقلال الوطني محل نزاع مع أي جهة أيا كانت.

وفيما يلي نص التوضيح:

“إثر المعلومات المتداولة علي نطاق واسع في شبكات وسائل التواصل الاجتماعي حول ما بات يعرف بقضية منتاته بنت الشيخ التي أثارتها عيشة كمرا ابنة المعنية عبر تلك الوسائط , تود السلطات الجهوية بولاية الحوض الشرقي أن تنير الرأي العام حول ملابسات هذه القضية :

1-إبان الاحتفالات بالذكرى ال 58 لعيد الاستقلال الوطني قامت السلطات العمومية بتشييد شبكة طرقية داخل مدينة النعمة تم من بينها إنشاء طريق دوار(ملتقى الطرق ) بغرض وضع المنصة الرسمية الخاصة بالاستعراض العسكري .

2- الطريق الدائري الشمالي أخذ مساحة قدرها 1346 مترا مربعا من أصل 26207 مترا مربعا هي مساحة الأرض التي كانت مسيجة وتدعيها السيدة المذكورة.

3- ليس في علم الإدارة إلي حد الساعة أن هذه الأرض محل نزاع مع أي جهة.

4- عندما طلبت المعنية تقديم مخطط بياني رسمي يوضح ما تبقى من الأرض التي تدعي ملكيتها اشترطت الإدارة عليها تقديم وثائق تثبت ملكيتها للأرض, علي هذا الأساس تقدمت بوثيقة على مساحة تقدر ب 1200 مترا مربعا (40 م في 30 م) أي ما يساوي% 4,57 من المساحة التي تدعيها .

5- استجابة للطلب الذي تقدمت به السيدة عيشة كمرا ابنة المعنية وافقت الإدارة علي تسييج المساحة المتبقية من تلك الأرض والتي تبلغ 24861مترا مربعا.

بناء علي ما تقدم نود لفت انتباه الرأي العام إلى أنه :

– ليس هناك أي دعاوي لا من الإدارة ولا من أي جهة أخري حول ملكية هذه الأرض.

– للمعنية الحق في تقديم طلب تعويض للمساحة التي شيدت فيها الطريق الدائري الشمالي طبقا للإجراءات القانونية .

– وللسيدة منتاتة أو أي شخص توكله الحق في استغلال أرضها”.

و.م.أ

اترك تعليقاً