بلدية النعمة المركزية تواصل عملية النظافة للأسبوع الثاني على التوالي

تواصل بلدية النعمة حملة النظافة التي أطلقتها يوم الإثنين الماضي الموافق: 2020/06/08؛ تحت إشراف والي ولاية الحوض الشرقي: السيد الشيخ عبد الله ولد أواه؛ و حضور حاكم مقاطعة النعمة وعمدة البلدية: السيد سيدي محمد ولد محمد جدو.

العمدة متابعة صارمة وتاكيد على أهمية وضرورة الإستمرارية

وفي إطار المتابعة اليومية التي يقوم بها السيد العمدة سيدي محمد ولد محمد جدو لهذه العملية أكد لنا اهمية هذه الحملة؛ وضرورة اسمتراريتها؛ قائلا في نفس الوقت أن البلدية لن تدخر جهدا في سبيل نجاحها؛ مؤكدا في نفس الوقت على أن البلدية اتخذت كافة الوسائل من أجل نجاح هذه الحملة؛ ودعى المواطنين إلى ضرورة المساهمة بشكل ملموس وذلك من خلال المحافظة على الأماكن التي تم تنظيفها؛ وتخصيص بؤر لتجميع القمامة في كل حي من احياء المدينة؛ مضيفا أن الجهود كلها ينبغي ان تنصهر في بوتقة واحدة حتى ننعم جميعا بمدينة نظيفة.

الإستراتيجية المتبعة في العملية والطاقم البشري والوسائل المعبئة لها:

اتبعت البلدية في بداية الحملة استراتيجية واضحة تشمل في كل الخطوط الرئيسية؛ وكذلك كافة النقاط السوداء؛ وبدأ العمل بشكل فعلي مباشرة بعد الإنطلاقة الرسمية حيث تم تأجير شاحنات كبيرة وكذلك جرافة من أجل تسريع وتيرة العملية؛ بالإضافة إلى باصات صغيرة لحمل الأوساخ.
وقد تم تجهيز الطواقم البشرية اللازمة للقيام بهذا العمل؛ حيث تم اكتتاب مايقارب ستين عاملا للنظافة؛ بالإضافة إلى المشرفين والمراقبين؛ وسائقي الباصات الصغيرة.
نتائج مرضية:


كانت حصيلة الأسابيع الأولى مرضية إلى حد كبير؛ فقد كانت النتيجة مشرفة جدا؛ حيث تم تنظيف عدة محاور رئيسية منها: محور بحيرة الإدارة الجهوية حتى سوق المواشي؛ محور السجن المدني البلدية العدالة؛ محور الكناتيات(أهل لخويمة) محور الملعب دار الشباب؛ ووتواصل الأعمال في كافة المحاور الأخرى؛ وكذلك تمت إزاحة كافة النقاط السوداء والمكبات الرئيسية؛ جدير بالذكر أن البلدية قامت بنقل القمامة خارج المدينة.

هذا وقد لوحظ ارتياح كبير لدى السكان لهذه الحملة.

اترك تعليقاً