الرئيسية / الأخبار / اللجنة الإعلامية تطلع الرأي العام الوطني على مجريات الحوار

اللجنة الإعلامية تطلع الرأي العام الوطني على مجريات الحوار

downloadعقدت اللجنة الإعلامية المكلفة بمتابعة الحوار الوطني الشامل، مساء اليوم السبت، مؤتمرا صحفيا لإطلاع الرأي العام الوطني على مجريات الحوار الجاري منذ 29 سبتمبر الماضي بقصر المؤتمرات في نواكشوط.

وأكد عضو اللجنة ،الناطق الرسمي باسم أحزاب الأغلبية، السيد يربه ولد أسغير، أن ورشات الحوار شهدت خلال الأيام العشرة الماضية نقاشات مستفيضة ومعمقة، وعرفت إقبالا كبيرا يؤكد حرص جميع الأطراف المشاركة في الحوار على الخروج بنتائج إيجابية ومفيدة تستجيب لتطلعات كل الموريتانيين الذين ينتظرون مخرجات حوار وطني شامل تمكن البلاد من المضي قدما في عملية البناء والتقدم.

وعبر عن شكره لوسائل الإعلام على مواكبتها المشهودة وبكل مهنية وتجرد للتطورات المرحلية لمجريات الحوار الوطني الشامل.

وبدوره قال عضو اللجنة،الناطق الرسمي باسم أحزاب المعارضة،السيد محمد ولد بربص، أن الحوار الجاري يسير بانسجام تام، ومكن من مد جسور التواصل بين الأطراف المتحاورة، مشيرا إلى أن تباين وجهات النظر ظاهرة صحية لها ما يبررها، وذلك لأن لكل طرف مشارك في الحوار وجهة نظره وبرنامجه السياسي الخاص.

وأضاف أن الحوارالوطني الشامل حقق إلى حد الساعة نجاحات كبيرة تجسدت في تمكين كل المشاركين، وبكل حرية، من التعبير عن آرائهم بخصوص جميع القضايا الوطنية، مشيرا إلى أن مشاركة أحزاب وتجمعات سياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية الوازنة في هذا الحوار، ستمكن لامحالة من الخروج بنتائج إيجابية تستجيب لتطلعات كل الموريتانيين الذين يعلقون آمالا كبيرة على هذا الحوار.

ودعا ولد بربص الأطراف الأخرى إلى الالتحاق بالحوار والمشاركة إلى جانب أشقائهم في وضع الخارطة المستقبلية لكل القضايا التي تهم الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *