اختتام زيارة تحسيسية لمدير شركة الألبان والمندوب الجهوي للبيطرة شملت ثلاث مقاطعات بولاية الحوض الشرقي

اختتمت مساء امس زيارة تحسيسية لمدير شركة الألبان محمد عبد الله ولد القيلاني “دداه” والمندوب الجهوي للبيطرة كمرا كوندى  دامت 10 أيام و شملت ثلاث مقاطعات بولاية الحوض الشرقي ، النعمة ببلدياتها وعواصم مقاطعتي آمرج وتمبدغة وتمحور خطاب الرجلان أمام المنمين والوجهاء والفاعلين السياسين حول أهمية المصنع وجاهزيته التامة للتصنيع يأيادى مهندسين موريتانيين كما أشار أن المصنع كان حلم وأصبح حقيقة بفضل التوجيهات السامية لرئيس الجمهورية الذي يولى اهتماما كبيرا للتنمية في موريتانيا عامة وولاية الحوض الشرقي خاصة.

وليس المصنع الى الا جزءا من قطب تنموي اعلن في ولاية الحوض الشرقي الى جانب مصنع التقشير والجلود والعلف وتحسين السلالات ومزارع الفصة والطاقة ومشروعا تنمويا يستهدف الثورة الحيوانية بقيمة 118 مليار يستمر لسبع سنوات من 2018 الى 2025

وحث المنمين على التحضية من أجل توفير الألبان للمصنع الذي شيد من أجلهم متوعدا بالانفتاح والتعاطي مع مشاكل المنمين في مكتبه و مقر سكنه واعطاء الحلول المناسبة في وقتها .

وغير بعيد عن المجال التنموي تحدث المدير العام للمصنع والمندوب الجهوي للبيطرة عن أهمية التعديلات الدستورية التي يعتبرانها مشروعا كبيرا لايقل أهمية عن المشاريع التي تم الحديث عنها ويرى فيها النظام اصلاحات تحتاجها موريتانيا من أجل تكميل النهضة التي شملتها  في جميع المجالات.

وركز ا على المجالس المحلية وما ححقته في بلدان جربوها حيث يتم طرح المشاكل والحلول عن طريق منتخبين محليين لأنهم أدرى بالمعوقات التي تعيق التنمية المحلية كما تراعي هذه التعديلات رد الجميل لشهداء ضحو بدمائهم الغالية من أجل هذا والوطن وأهله.

واختتمت الزيارة التحسيسية مسكا بالاستعداد التام للتضحية من أجل نجاح المصنع و الاقبال المكثف على التصويت “بنعم” على الاستفتاء الدستوري

اترك تعليقاً