النعمة / أصحاب المحلات يرفضون التعامل بالعملة الجديدة

استقبل أصحاب المحلات التجارية في النعمة عاصمة الحوض الشرقي العملة الجديد في أول أيام دخولها السوق بالرفض والعزوف عن التعامل بها مفضلين المعاملة بالعملة القديمة “القظفة”.

جاء هذا مجسدا لاقتصار تحسيس بعثة البنك المركزي على الاجتماع برؤساء المصالح والعمد دون اشراك المجتمع المدني الناشط في مجال التحسيس .

هذا وشهدت البنوك اقبالا ضعيفا في اليوم الأول وسط ارتباك لعمالها بسبب جهل الأوراق النقدية الجديدة .

ويرى مراقبون أن السبب في جهل العملة الجديدة يرجع لنقص التحسيس وارتجالية القرار .

 

 

اترك تعليقاً