تعزيزات عسكرية مغربية اتجاه الحدود الموريتانية “قندهار”

AAZ1223توجهت عدة حافلات مغربية تقل أعدادا من الجنود، وعتاد عسكري نحو الحدود مع موريتانيا، لتعزيز القوات المرابطة قرب منطقة “قندهار”.

ونقلت صحيفة “شوف تي في” المغربية عن مصادر مطلعة قولها إن  تحركات الجيش المغربي توجهت مباشرة نحو المنطقة الحدودية “قندهار”، الفاصلة بين المغرب وموريتانيا، حيث وصلت قافلة عسكرية اليوم السبت، تظم 10 حافلات على متنها العشرات من أفراد القوات المسلحة الملكية، و ذلك ردا على تحركات مريبة للجيشين الموريتاني والجزائري على الحدود مع المغرب.

وحسب الصحيفة فان تحركات الجيش المغربي تأتي بعد أنباء عن تخفيف موريتانيا تمثيليتها الدبلوماسية في المغرب، حيث تعتزم الجمهورية الاقتصار فقط على موظفين صغار وبعض حراس الأمن، تضيف مصادر مطلعة.

وأضافت الصحيفة أن الأحداث التصعيدية الأخيرة تأتي بعد رفض الجمهورية الموريتانية مساندة المساعي الرامية إلى عودة المغرب إلى الإتحاد الإفريقي من جهة، واستقبال محمد ولد عبد العزيز مؤخرا، مبعوثا من جبهة “البوليساريو” ، يحمل رسالة من زعيمها إبراهيم الغالي من جهة ثانية.

وختمت الصحيفة بالقول “وسحب مصدر خاص فإلى حدود الساعة لا يمكن الحديث عن تصعيد بين المغرب وموريتانيا، لكن التنسيق بين الجيشين الموريتاني والجزائري على الحدود، يزيد الشكوك في ظل جو مكهرب بين دول المنطقة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *