الحوض الشرقي / الوالي يشرف على إنطلاق حملة تنصيب التعاونيات الرعوية من بلدية بريبافات

أشرف صباح اليوم الموافق 2018/06/08 والي الحوض الشرقي السيد صال صيدو الحسن على انطلاقة حملة تنصيب التعاونيات الرعوية على مستوى ولاية الحوض الشرقي في بلدية بيريبافات وذلك بحضور حاكم المقاطعة وعمد البلديات ومدير مصنع الألبان والشركاء الدوليين ورئيس رابطة المنمين ورؤساء المصالح.

إنطلقت التظاهرة بكلمة ترحيبية من عمدة بلدية بيريبافات شكر خلالها الوالي على هذه المبادرة التي من شأنها تكوين إطار تنظيمي للثروة الحيوانية التي هي العمود الفقري لإقتصاد الولاية ومصدر تنميتها وأحال الكلمة لبعض المتدخللين تمحورت مداخلاتهم حول الاشادة بالمبادرة واصفينها بالعمل المناسب في الوقت المناسب.

الوالي أعطى الانطلاقة الفعلية للحملة خلال كلمة ألقاها بالمناسبة رحب خلالها بالحضور وممثلى المنظمات الدولية معلنا أن الحملة تهدف لتنظيم وعصرنة القطاع بعد أن كان على هامش الاطار المؤسسي وياتي هذا تماشيا مع توجهات رئيس الجمهورية الهادفة الى إنشاء قطب تنموي في الولاية يجدسه على أرض الواقع الوزير الأول المهندس يحي ولد حدمين وحكومته الموقرة .

وختم كلمته بأن المصالح الجهوية بالتعاون مع الشركاء الدوليين سيوفرون الدعم المادي للمنمين ضمانا لمنمي واع يشارك في التنمية المحلية للولاية.

تم تنظيم التظاهرة من طرف مندوبية البيطرة على مستوى ولاية الحوض الشرقي باشراف المندوب كامرا كوندى ومفتشي البيطرة في المقاطعات.

 

 

اترك تعليقاً