تفاصيل وصور البقرة التى ولدت 5 عجول

arton15565-fd809ولدت بقرة تدعى ” أم اشويمه ” ليلة البارحة 14 سبتمبر 2016 ببلدة” باب انيرك ” 20 كم شمال مدينة كيفه ، 5 عجول ، أربعة إناث وذكر.

وقال مالكها القاطن بقرية ” كندره” السيد : بابه ولد ألمين إن بقرته بدأت الولادة من الساعة 00 و49 دقيقة، لتضع مولودها الخامس والأخير على تمام الساعة الخامسة فجرا ، مضيفا أنها كانت لا تستطيع الوقوف وحدها منذ قرابة الشهر نظرا لتضخم بطنها، فيقوم أشخاص بمساعدتها على القيام . وذكر أنها بقرة أصيلة في قطيعه

” أم اشويمه ” أرسلها صاحبها في شهر سبتمبر 2014 إلى مزرعة التحسين الوراثي بمدينة كنكوصه وكان رقمها : 282 ، لتعود إليه في شهر ابريل 2014 وهي في أول المخاض ، فأطلقها في قطيعه إلى أن ولدت ليلة البارحة.ويذكر ان هذه المرة الرابعة التي تلد فيها ” أم اشويمه “.

وتعتبر هذه أول حالة توائم بهذا العدد يتم تسجيلها في البقر ، وهو ما أدى لاستغراب وذهول المنمين ، وقد زارت بعثة من وزارة البيطرة البقرة وأولادها وأكدت على أن العجول يتمتعون بصحة جيدة ،سوى المولود الخامس الذي مات بتأثره من عدم التنفس.

ولد ألمين عبر- لمندوب وكالة كيفه – الذي انتقل لعين المكان عن سروره بالحدث ، وأثنى على رئيس الجمهورية الذي أنجز هذه المزرعة مطالبا القطاع المختص بمساعدته في تربية هذه البقرة وعجولها.

img_1729 img_1730 img_1731

img_1734

كيفة انفوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *