النعمة / مفوض حقوق الإنسان يشرف على إفتتاح ورشة تكوينية منظمة من طرف منظمة مشعل “مشعل الحرية”

أشرف مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني السيد محمد ولد الحسن ولد بوخريص صباح اليوم بمباني المندوبية الجهوية للتشغيل والشباب على إفتتاح ورشة تحسيسية حول المادة 031 المجرمة للعبودية ، منظمة من طرف منظمة مشعل للحرية الناشطة في مجال حقوق الإنسان والتي تدوم يومين .

بالمناسبة رحب الأمين العام للمنظمة الشيخ الراجل ولد علي في كلمة ترحيبية بالمفوض والوفد المرافق له حيث بين في كلمته الأهداف النبيلة للمنظمة التي تراعي السلم والوحدة الوطنية ليطالب بضرورة إنصاف ضحايا العبودية والتي توجد ملفاتهم أمام العدالة .

هذا واحال الكلمة لرئيس المنظمة المعلوم ولد محمود الذي أكد على قناعته بالدفاع عن المظلومين مطالبا بالتعاون مع المنظمة في الملفات التي رفعتها أمام العدالة معلنا حياد المنظمة وحرصها على الحفاظ على النسيج الإجتماعي وتعزيز الوحدة الوطنية ليثني بعد ذلك على المفوضية وعلى الشراكة الناجعة مع منظمته مشعل الحرية.

مفوض حقوق الانسان اكد على ضرورة الوقوف بحزم ضد جميع المسلكيات استغلال البشر والمتاجرة به مؤكدا ان الحكومة وضعت قوانين رادعة تنزل أقصى العقوبات بممارسي العبودية سعيا منها للقضاء على الظاهرة الدنيئة والمشينة كما طالب بتعزيز اللحمة الوطنية من أجل بناء دولة القانون والمساوات.

المفوض ختم كلمته بالشكر لمنظمة مشعل والقائمين عليها مثمنا توجهها النبيل والشراكة مع المفوضية التي تعهد بتطويرها في الأشهر القادمة.

هذا وختم المفوض نشاطه بزياة لمحكمة الحوض الشرقي أستقبل خلالها من طرف وكيل الجمهورية سعدن ولد التراد حيث عقدو إجتماعا لتبادل المعلومات حول الملفات المتعلقة بحقوق الأنسان.

حضر الإنطلاقة الوالي المساعد لوالي الحوض الشرقي الوالي وكالة ورئيس المجلس الجهوي والحاكم المساعد لمقاطعة النعمة والسلطات الأمنية ورئيس منظمة مشعل للحرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *