النعمة / ورشة لتشخيص واقع الصناعة التقليدية بالحوض الشرقي

سعيا لتشخيص واقع الصناعة التقليدية ووضع إستراتجية جهوية للنهوض بها أطلق رئيس المجلس الجهوي بالحوض الشرقي الأستاذ محمدو ولد التيجاني زوال اليوم الأحد بمدينة النعمة أعمال ورشة تكوينية لصالح رؤساء الإتحاديات الوطنية والجهوية والمناديب المقاطعية للصناعة التقليدية ومستشاري جهة الحوض الشرقي.

تهدف هذه الورشة التي تدوم يوما واحدا إلى تشخيص واقع الصناعة التقليدية في ولاية الحوض الشرقي والتحديات التي تواجهها للخروج بورقة تشمل الأولويات الضرورية للنهوض بالقطاع.

 

وفي كلمة بالمناسبة أكد رئيس جهة الحوض الشرقي أن هذه الورشة تأتي في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز قدرات الفاعلين في الصناعة المحلية من أجل الخروج بخطة معقلنة ومحكمة تأخذ بالأولويات وتحترم الإمكانيات .

مضيفاً أن هذه الصناعة التقليدية تمثل موروثنا الغني وأن الإهتمام بها تبلور من خلال السياسات العمومية الهادفة إلى ترقيتها وجعلها منطلقاً للتنمية المستدامة.

ودعا رئيس الجهة جميع المشاركين في هذه الورشة إلى ضرورة الإستفادة من العروض النظرية والتطبيقية التى ستقدم خلالها.

وبدورها رئيسة الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية السيدة منينة منت اشنيدر أكدت أن هذه الورشة ستكون بمثابة ميلاد للسياسات الجهوية والوطنية للصناعة التقليدية مقدمة جزيل تشكراتها لجهة الحوض الشرقي على جهودها المضنية لمواكبة الصناعة المحلية.

هذا و تم توقيع شراكة بين الجهة والغرفة الوطنية للصناعة التقليدية حول الرفع من مستوى هذا القطاع الحيوي بالولاية.

جرى إنطلاق هذه الورشة بحضور المنسق العام للبرنامج الوطنى لترقية الصناعة التقليدية السيد محمد ولد اعبيد لحمر.

اترك تعليقاً