وزير الشؤون الإسلامية يقدم واجب العزاء لأسر ضحايا ربينة العطاي في عدة قرى من مقاطعة باسكنوا

بعد إستراحة ساعة من وصوله لمدينة النعمة غارد وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه ولد أعمر طالب رفقة والي الحوض الشرقي السيد إسلم ولد سيدي مساء أمس الى مقاطعة باسكنو حيث قدم واجب  العزاء والمواساة باسم رئيس الجمهورية السيد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في عدة قرى من المقاطعة لأسر ضحايا مجزرة ربينة العطاي التي نفذها الجيش المالي ووحدة من قوة مرتزقة فاغتر الروسية كما قدم الوزير مبلغ مليون وخمس مائة ألف أوقية قديمة كمساعة نقدية لأسرة كل من ضحايا الإعداء.

وزير شؤون الإسلامية أكد بعد الترحم على أرواح الضحايا أن هذه الزيارة تدخل في إطار الإهتمامات الكبرى التي يوليها رئيس الجمهورية للمواطنين عامة وخاصة أهالي ضحايا عملية الغدر عند ربينة العطاي وحرصه التام على عدم تكرار هذه الإعتداءات حيث تم الإتفاق مع الحكومة المالية على تنظيم دوريات مشتركة بين الجيشين تجنبا لتكرار مثل هذه الحوادث المؤلمة.

وأضاف الوزير أن رئيس الجمهورية أعطى تعليماته الخاصة بضرورة توفير المياه على الشريط الحدودي للمنمين الى جانب الخدمات الضرورية في تجمعات السكنة الحدودية .

هذا وقد زار وفد رفيع المستوى المنطقة تزامنا مع الأحداث برئاسة وزير الداخلية رفقة وزير الدفاع وقادة أركان العسكرية والأمنية في البلاد للإطلاع عن قرب على مشاكل المواطنين والعمل على حلها .

كما شهدت المنطقة زيارة أخرى برآسة وزير الإسكان والعمران والإستصلاح الترابي رفقة والي الحوض الشرقي إرتكزت على نقل أحتياجات الساكنة وخاصة المحاذية  للشريط الحدودي.

رافق الوزير في زيارته حاكم مقاطعة باسكنو وعمدة بلدية فصالة والسلطات الأمنية والعسكرية وعدد من أطر الوزارة .

اترك تعليقاً