مالي: مقتل ما يقارب 200 شخصًا في عدة قرى بمنطقة باندياجارا

نفذت عناصر من الجماعات المسلحة ، أمس الأحد عدة هجمات في قرى بمنطقة باندياجارا وسط مالي ، ما أسفر عن مقتل ما يقارب 200 مدني حسب مصادر متعددة ووصل وفد وزاري من الحكومة الانتقالية في مالي برئاسة وزير المصالحة إلى مكان الحادثة صباح اليوم حسب مصادر مطلعة

من جانبها ، أعلنت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما) عبر حسابها على تويتر أنها “قلقة” من التقارير التي تفيد بوقوع هجمات ضد المدنيين في منطقة باندياجارا “التي ترتكبها الجماعات المتطرفة. ووفقاً لبعثة الأمم المتحدة ،

وأضافت البعثة المتكاملة أنها “أجرت اتصالات على الفور” بالسلطات المدنية والعسكرية وتخطط لإرسال “بعثة دعم لحماية المدنيين وتحقيق الاستقرار في المنطقة”.

وبالفعل ، فإن حصيلة الضحايا تختلف باختلاف الشهادات. بينما أفاد البعض بمقتل 110 أشخاص على الأقل ، فإن المسؤول المحلي المنتخب ، الذي طلب عدم الكشف عن هويته ، يحسب أكثر.

في قرية ديانويلي ، تم اختطاف أكثر من 50 شخصًا وإعدامهم يوم الأحد من قبل الجات. في ديساغو ، تم إعدام أكثر من 36 قرويًا. قُتل أكثر من 40 شخصًا في دياللاساغو ، من بينهم رئيس القرية ، وفقد العديد من السكان ” ، مضيفًا أنه تم أيضًا نهب المتاجر ومخازن الحبوب.

بينما تفيد الكثير من التقارير على مواقع التواصل الاجتماعي عن حصيلة كبيرة تزداد طوال الوقت.

اترك تعليقاً