مصرع 41 شخصا بحريق الكنيسة المصرية

الكنيسة المصرية تتحدث عن مصرع 41 شخصا بحريق كنيسة

أسفر حريق شب في كنيسة غربي العاصمة المصرية القاهرة، الأحد، عن مصرع 41 وإصابة 55 آخرين في حصيلة أولية، وفق مصادر رسمية.

وأفادت وكالة الأنباء المصرية، بأن “حريقا شب الأحد، بكنيسة في الجيزة، وعمل رجال الإطفاء على السيطرة عليه وإخماد النيران بعد فرض طوق أمني بمحيط الكنسية”.

وقال حسام عبد الغفار متحدث وزارة الصحة، في بيان، إنه تم “الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، ونقل 55 حالة إلى مستشفيات (إمبابة العام، والعجوزة)، وجار التعامل مع الحالات المصابة، وحصر حالات الوفاة”.

من جانبها، قالت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، في بيان، إن “حريقا كبيرا شب في كنسية أبي سيفين أثناء القداس الإلهي (الصلاة الرئيسية لدى المسيحيين)”.

ونقل بيان الكنيسة عن مصادر من وزارة الصحة، لم يسمها، أن “الوفيات وصلت حتى الآن إلى 41 شخصاً بينما بلغ عدد المصابين 14”.

وقال البابا تواضروس، إنه يتابع مع الأجهزة المعنية كافة الأمور المتعلقة بالحادث، حسب البيان نفسه.

في سياق متصل، قالت وزارة الداخلية، في بيان إنها “تم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية”.

وأضافت: “أسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بجهاز تكييف في الدور الثاني بمبنى الكنيسة، والذى يضم عدداً من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي”.

وتابعت: “أدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابات والوفيات”.

على الصعيد ذاته، قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في بيان: “أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، ووجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة”.

ووجه السيسي، بـ”التعامل بشكل فوري مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين”.

وأجرى الرئيس المصري اتصالا هاتفيا ببابا أقباط مصر، تواضروس الثاني، مقدمة له التعازي، ومؤكدا قيام مؤسسات الدولة باحتواء آثار هذا الحادث، وفق بيان للرئاسة.

كما قالت النيابة المصرية في بيان إنها “شكلت فريق تحقيق كبير للتحقيق في واقعة وبدأت التحقيقات وستعلن عن نتائجه كلما تسنى ذلك”.

ويبلغ عدد المسيحيين في مصر 15 مليونا وفق تقديرات سابقة لبابا الكنيسة المصرية من بين 105 ملايين. –

اترك تعليقاً